مسرح الشارقة الوطني يستعدّ لمهرجان الطفل

بدأ مسرح الشارقة الوطني استعداداته للمشاركة في الدورة التاسعة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل والذي سينطلق في ديسمبر المقبل، حيث أوكلت مهمة الإخراج

 

للفنان البحريني المعروف ياسر سيف، بمشاركة نخبة من نجوم المسرح الإماراتي. وعلى الرغم من ابتعاد مسرح الشارقة الوطني عن المشاركة في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في الدورتين الأخيرتين، إلا أنه كانت له مشاركات بعروض مسرحية مميزة، حيث شارك بمسرحية ” السور”، ومسرحية “القنديل الصغير”، ومسرحية “نمول الشجاع” ، ومسرحية “مدينة العسل”. أما الفنان البحريني ياسر سيف فتربطه بمسرح الشارقة الوطني علاقة وثيقة، من خلال اشتغاله مع هذه الفرقة في العديد من أعمالها المسرحية داخل الإمارات وخارجها، وكانت لياسر عدة مشاركات متنوعة في  مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، من بينها عضويته في لجنة تحكيم المهرجان في دورة العام 2010. ولخبرته وتجربته المميزة في مسرح الطفل، وقع اختيار إدارة الفرقة على أن يتسلم ياسر سيف زمام الإخراج في دورة هذا العام من المهرجان، كما تم تكليفه باختيار أحد النصوص المسرحية التي رشحها الشارقة الوطني للمهرجان. 
وفي هذا الصدد، صرح الفنان محمد العامري، عضو مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني قائلا: “نحاول من خلال الاستعانة بالزميل الفنان ياسر سيف العودة إلى مهرجان الإمارات لمسرح الطفل بقوة، من خلال التحضير الجيد والمبكر من أجل المحافظة على الإنجازات التي حققها مسرح الشارقة الوطني في هذا المهرجان، مما سينعكس بالإيجاب على واقع ومستقبل مسرح الطفل في الإمارات”.
يشار إلى أن مسرح الشارقة الوطني، من المسارح الفاعلة والمهمة في إمارة الشارقة وفي المشهد المسرحي الإماراتي والعربي، شارك في العديد من المناسبات والأحداث المسرحية العربية ونال من خلالها العديد من الجوائز.

 

احمد الماجد

http://www.almadapaper.net/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.