«دبي للثقافة» تطلق كتاب مهرجان مسرح الشباب

كشفت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن كتاب خاص يتتبع مسيرة النمو والتطور التي حققها مهرجان

دبي لمسرح الشباب للكاتب الدكتور هيثم يحيى الخواجة، ويتابع الكتاب قصة تطور البيئة المسرحية الشبابية في مدينة دبي، باعتبار أن المهرجان يعد عبر 7 دورات متتالية، أبرز المبادرات الفنية الرائدة التي أطلقتها الهيئة، مشكلاً في الوقت ذاته احتفالية لتنامي المشهد المسرحي في دولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين، لإثراء قطاع الفنون البصرية في المدينة. وشهد الحدث تكريم المشاركين في ورش المهرجان المتخصصة في الإعلام المسرحي.

يتضمن الكتاب بدايات الحركة المسرحية في المنطقة، وصولاً إلى النمو الكبير الذي شهدته في السنوات الماضية.

كما زار وفد من الفنانين المشاركين في المهرجان حي الشندغة التاريخي مساء أول من أمس للاطلاع على الفعاليات التراثية التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون ضمن فعاليات الموسم السياحي التراثي أكتوبر 2013م أبريل 2014م.

وضم الوفد كلاً من الفنان أشرف عبدالباقي وغانم السليطي وهدى حسين ونجاة حسين، وعدد من الفنانين والأطقم المساعدة،وكان في استقبال الوفد خالد علي بن غريب رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الموسم السياحي التراثي، وأعضاء اللجنة المنظمة للموسم السياحي عبدالعزيز الرئيسي، وعبدالله الحمادي وأنور الهنائي، وفيصل كدفور المهيري.

حفل

أعقب إطلاق الكتاب حفل خاص كرمت خلاله «دبي للثقافة» الأعضاء المشاركين في ورشتي العمل اللتين ينظمهما مهرجان دبي لمسرح الشباب، كما قدمت الهيئة للمصورين الواعدين في الإمارات فرصة صقل مهاراتهم وإثراء مواهبهم في التصوير؛ في حين أقيمت جلسات خاصة للكتاب والنقاد حول أسس النقد الفني في مجال الفنون الأدائية.

 

 

http://www.albayan.ae

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.