أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح

انطلقت مساء اليوم على خشبة المسرح الوطني وسط بغداد، فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بمشاركة عربية ودولية وبحضور عدد من نجوم الدراما العربية.

وشهد حفل الافتتاح الذي حضره رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية علي الشلاه ممثلا عن رئيس الوزراء ووكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود ممثلا عن الوزير اقبالا واسعا من فناني المسرح وجمهوره.

وتقدم الفنان الكبير يوسف العاني الفنانين العراقيين ، فيما حضر من الفنانيتن العرب النجمة عفاف شعيب والفنان سامح السريطي .

وفي بداية الاحتفال اعلن عن اسماء اللجنة التحكيمية التي رأسها المخرج المسرحي الكبير صلاح القصب وضمت في عضويتها الفنان فاضل خليل (العراق) ،و احمد بن عامر (تونس) ،ووضفاء حمادي (لبنان)،وانجاد سليم (سوريا)،وسميرة محسن (مصر)،كريم زاهدي (ايران)،وعبد الرضا جاسم(العراق)،وعضوين من اوغندا وهنغاريا ، فيما اختير المخرج ناجي عبد الامير مقررا للجنة.

وشاركت الفرقة القومية للفنون بلوحة فنية بعنوان سلاما على بغداد من كلمات نوفل ابو رغيف والحان ابراهيم السيد .

وكان العرض الاول في المهرجان مسرحية العربانة من العراق تمثيل عزيز خيون ولمياء بدن واخراج عماد محمد وتأليف حامد المالكي .

ونال العرض استحسان وتصفيق الجمهور لما قدمه من مضمون واداء استحق عليهما التصفيق طويلا.

ومن المقرر ان تقدم عروض المهرجان على المسرح الوطني ومسرح النهرين ومنتدى المسرح وتتضمن عروضا من بولندا ،ومصر،وتونس،وسوريا،والاردن،وايران،واسبانيا،اضافة الى العراق.(النهاية)

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.