أخبار عاجلة

ثقافة الاطفال تستكمل استعداداتها لمهرجان مسرح الطفولة

اعلن المدير العام لدار ثقافة الاطفال محمود اسود القره غولي عن استكمال الاستعدادات الفنية الخاصة بتنظيم مهرجان مسرح الطفل الثالث الذي سيقام يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي ولمدة خمسة ايام بمشاركة فرق مسرحية من بغداد والمحافظات .

وقال القره غولي ان تنظيم المهرجان في اطار فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية ياتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الدار بعقد الملتقى العربي للاطفال الحادي عشر الذي اقيم نهاية شهر اب الماضي بمشاركة – 15- فرقة مسرحية عربية تمثل /12/ بلداً عربيا ً بالاضافة الى العراق .

واشار الى ان 10 فرق مسرحية تمثل الدار وبغداد والمحافظات ستقدم عروضها المسرحية على مسرحي الدار لاطفال مدارس بغداد ودور الايتام الذين سيتم استضافتهم خلال ايام المهرجان وتحمل تكاليف النقل والسكن .

واوضح ان احتفالية ستقام خلال افتتاح المهرجان سيدعى لها كبار المسؤولين في الدولة والمتخصصين في مجالات ثقافة الطفولة والمسرح والتربويين والمثقفين والمهتمين بمسرح الطفولة والنشىء الجديد .

وبين ان مسرحية الدمية المفقودة من اعداد واخراج اقبال نعيم ستقدم في اليوم الاول في حين ستقدم في اليوم الثاني مسرحيتي كرخ ورصافة تأليف جليل خزعل واخراج فلاح عبد الستار واداء فرقة الدار المسرحية وهي حكاية حب للمعشوقة بغداد والزهور تأليف واخراج شهاب الوندي .

وتطرق  القره غولي الى عروض المهرجان الاخرى موضحا ان مسرحيات خذني الى وطني وشارلي شابلن والعازفة اداء الفرقة الفنية لفرع الدار في محافظة بابل واوبريت كروم كرمليس لفرقة مدينة الحمدانية من محافظة نينوى ستعرض خلال اليوم الثالث من المهرجان … في حين سيكون اليوم الرابع مكرساً لفعاليات المركز الثقافي للطفل التابع للدار في محافظة المثنى الذي سيقدم عملاً مسرحياً تحت عنوان سندباد بغداد بالتعاون مع مدرسة اوروك النموذجية وهي من تأليف زهير هداد واخراج عدانان ابو تراب وتتحدث عن نبذ العنف والطائفية وترسيخ حب الوطن ووحدة الشعب العراقي ومسرحية الساحرة وطوق الاميرة لفرقة تجمع فنانو السلام من تأليف واخراج احمد شوقي وعلي الخطاط تمثيل عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد .

واشار الى ان اختتام المهرجان في اليوم الخامس سيكون بمسرحية  دعوة من بيغدار تاليف واخراج الدكتورة فاتن الجراح واداء فرقة دار ثقافة الاطفال المسرحية بالاضافة الى حفل الختام الذي ستوزع فيه الشهادات التقديرية على الاعمال المشاركة .

وقال ان معرضاً لرسوم الاطفال سيقام على هامش المهرجان سيشارك فيه اطفال مدارس بغداد لعرض رسومهم و تصوراتهم وابداعاتهم عن بلدهم العراق العزيز و طبيعته الخلابة .

وأكد القره غولي ان المهرجان سيكون فرصة مضافة توفرها الدار لابنائنا الاطفال وتلاميذ مدارس بغداد في اطار فعالياتها الثقافية السنوية المتميزة حيث اعد جدولاً لاستضافة الاطفال لمشاهدة العروض المسرحية بالتعاون مع مديريات التربية وادارات المدارس .(النهاية)

 

 

http://www.mustaqila.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.