إطلاق كرنفال خورفكان المسرحي

أطلقت إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ضمن أجندتها السنوية، برنامجاً يجسد مشروع المسرح التفاعلي تحت عنوان: “كرنفال خورفكان المسرحي”، إيماناً منها باستمرار الدور الريادي للإدارة في تعزيز القاعدة الجماهيرية تجاه فن المسرح.

وتعزيزاً لقيمته الاجتماعية والثقافية في زيادة وعي ممارسي المسرح من الهواة، إضافة إلى تشجيع أهالي المنطقة الشرقية، من خلال استثمار المواهب الشابة، وتشكيل التلاقي الاجتماعي، على فعل المسرح في الهواء الطلق.

وأكد أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أن الكرنفال يعد استمراراً للمشروع الثقافي لإمارة الشارقة، وذلك بالتركيز على الانتقال بالخشبة إلى الممارسة الفكرية بين الجمهور، إضافة إلى النكهة الترفيهية،قائلاً: “المرحلة المقبلة تدعونا لمزيد من التفاؤل والعمل في المجال المسرحي بإدراج برامج تفاعلية”.

فعل التواصل

منذ أيام قليلة، شهد الجمهور والمتابعون لأنشطة إدارة المسرح إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، والذي تم تأسيسه لتنشيط الدور الأكاديمي، ورفد المسرح المحلي بجيل شاب وواع بمفاهيم المسرح، وجاء الإعلان الأخير عن إضافة (كرنفال خورفكان المسرحي)، توازياً مع الحدث السابق، تحقيقاً لمخرجات القيمة الفكرية والفنية للفعل المسرحي، خاصةً أنه يُرجع الجمهور لطقوس المهرجانات الحيّة في العديد من الفنون الأدائية مثل فن الحكواتي ومسرح الارتجال.

الأكثر متعة

يستمد كرنفال خورفكان المسرحي مضمونه من البيئة الخارجية مُمثلةً في الأماكن العامة كموقع للعروض ضمن فرق مسرحية يتم اختيارها لتقديم عروضٍ مختلفة، يكون الجمهور هو المحكم فيها، والمعني بتقديم الخيارات الأكثر متعة،ويبدأ البرنامج الجديد للكرنفال ضمن جدول صباحي، يمتد خلال اليوم، متضمناً أعمالاً ذات طرح كوميدي، يوازيه عروض مسرحية،إلى جانب عروض موسيقية من التراث البحري في الإمارات.

تأسيس

أوضح أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أن (كرنفال خورفكان المسرحي)، يأتي ضمن سياق التجربة التراكمية والاحترافية الإدارية للجهات المعنية بتأسيس برامج مسرحية، في أوجه استثمار تطلعات المجتمع وفئاته نحو التنمية الثقافية في الإمارات.

المصدر:

  • الشارقة نوف الموسى

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة