أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات مهرجان اربيل الدولي للمسرح

انطلقت في اربيل الاثنين فعاليات مهرجان اربيل الدولي للمسرح في دورته الثالثة بمشاركة العديد من الفرق المسرحية الكوردية والعراقية والاجنبية والعربية.

ويقدم خلال المهرجان الذي يستمر لسبعة أيام عروض وأعمال مسرحية.

ونظم المهرجان من قبل المديرية العامة للثقافة والفنون في اربيل ودائرة الفنون المسرحية بوزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان العراق.

وقال هيوا سعاد رئيس المهرجان لـ”شفق نيوز” ان سبعة فرق اوربية وعربية وعراقية وكوردية تشارك في المهرجان التي ستقدم 14 عرضا على مدى سبعة ايام من المهرجان.

بدوره، قال زيرك كمال في كلمة له باسم حكومة اقليم كوردستان إن المسرح حلقة وصل جيدة مع العالم الخارجي والمشاركون اليوم من الممثلين وبالاخص من مصر ادوا دورا كبيرا ومهما في تطوير الفن والدفاع عن حقوق الشعوب.

اما كاوه محمود وزير الثقافة في حكومة الاقليم، فقد قال بدوره إن للمسرح مجالا واسعا للحوار والتفاهم بلغة الكلام والجسد من اجل الوصول الى عالم اكثر حرية وسعادة ولايمكن تحقيق هذا دون اعطاء الحرية للابداع.

من جانبه، قال مصعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب الذي يشارك في المهرجان “وجدت ان الفن هو الضمير الانساني والمعبر الاساس لخلق التواصل بين الحضارات الانسانية”.

وأضاف “جئنا اليوم بقلوب مفتوحة وايادي ممدوة الى الفنانين الكورد لتبادل الخبرات بين الفن في كوردستان وفي مصر وفي جميع الدول العربية”.

 

http://www.shafaaq.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.