البوشية’ الكويتية أفضل عرض مسرحي خليجي

بعد غياب لعدة سنوات عن الجوائز بالمهرجات المسرحية بالخارج، فازت مسرحية ‘البوشية’ ممثلة عن الكويت عبر فرقة مسرح الخليج العربي بجائزة أفضل عرض مسرحي، وبالإضافة إلى جائز الشارقة للإبداع المسرحي، وذلك في ختام فعاليات المسرح الخليجي بدورته الثانية عشرة في مدينة صلالة العمانية.

 

 

وفازت الكويت أيضا بجائزة أفضل مخرج بواسطة عبدالله العابر عن اخراج مسرحية ‘البوشية’، كما فازت الممثلة أحلام حسن بجائزة أفضل ممثلة دور أول.

وجاء توزيع الجوائز اليوم في ختام الدورة الثانية عشرة للمهرجان المسرحي للفرق المسرحية الأهلية في دول مجلس التعاون وذلك على مسرح أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار.

وقد استمرت فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الثانية عشرة لمدة ثمانية أيام متواصلة تضمن العديد من الفعاليات منها العروض المسرحية التي اشتملت على ستة عروض مثلت دول مجلس التعاون الست، كما عقبت تلك العروض الجلسات التطبيقية التي حللت كل عرض مسرحي وتفاعل معها الحضور بشكل واضح. كما أقيمت على هامش المهرجان كذلك الندوات الفكرية التي أتت تحت عنوان ‘المسرح في دول مجلس التعاون.. تجارب وشهادات’ واستمرت على مدى يومين ألقيت فيها العديد من اوراق العمل لعدد الفنانين المسرحيين والنقاد بجانب شهادات للمثليين ومخرجين ومؤلفين مسرحيين تحدثت عن تجاربهم في مجال المسرح.

وقدمت الدورة الجوائز، بجانب جائزة الشارقة الكبرى للإبداع المسرحي والتي حصلت عليها الكويت بواسطة عرض ‘البوشية’، والجائزة هي عبارة عن مكرمة مقدمة من الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات العربية المتحدة وقيمتها 100.000 درهم إماراتي.

 

http://www.alaan.cc


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.