أخبار عاجلة

الهيئة العالمية للمسرح تختار اذربيجان لعقد مؤتمرها العام 2014

توصلت الهيئة العالمية للمسرح ( ITI ) التابعة لليونسكو الى إتفاق مع وزارة الثقافة والسياحة بجمهورية أذربيجان لتنظيم المؤتمر العام للهيئة في العاصمة الأذربيجانية باكو ما بين 20 و27 من نوفمبر 2014 .

جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد سيف الأفخم الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح مع وكيل وزارة الثقافة والسياحة الأذري في باكو بحضور توبياس بيانكوني المدير التنفيذي للهيئة . وأوضح الأفخم أن الهيئة العالمية للمسرح قامت بالتواصل مع عدد من الدول لإستضافة هذا المؤتمر ، حيث وقع الإختيار على جمهورية أذبيجان بعد إقناعهم بعقد المؤتمر وإستضافة ما بين 250الى 300 مشاركا حيث يشهد المؤتمر مشاركة مائة دولة من الأعضاء في الهيئة ومن لها دور بارز في المسرح وخاصة الفنون الأدائية .

وأشار الأفخم الى أن جمهورية أذربيجان أبدت استعدادها الكامل لإستضافة المؤتمر وتم الإتفاق على الخطوط العريضة للموضوعات التي يتناولها المؤتمر، والترتيبات الخاصة باستضافة الضيوف، مبينا أنه سيتم توقيع عقد الإتفاق على تنظيم المؤتمر بين الهيئة العالمية للمسرح ووزارة الثقافة والسياحة الأذربيجانية بباريس في نوفمبر القادم .

ثقافات / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.

 

http://ar.apa.az/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *