أخبار عاجلة

مـســرح الـريـــــف يعرض «المطهر» اليوم على مسرح الصالة الثقافية

يعرض مسرح الريف العرض الثاني لمسرحيته «المطهر» عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الاربعاء على مسرح الصالة الثقافية.


و«المطهر» نص مأخوذ عن مسرحية «الجلادين» للكاتب فرناندو اربال، اعداد واخراج عبدالحسين مرهون، تمثيل يحيى عبدالرسول، ريم ونوس، علي مرهون، سيد هاشم الشاخوري، وفيصل العريض، وباسل عباس.
وحول أحداث المسرحية قال المخرج عبدالحسين مرهون أنها «تتطرق للصراع الأزلي القائم بين الخير والشر، وبين العقل والعاطفة، فالرجل في المسرحية يمثل العقل، أما المرأة فتمثل العاطفة، حيث تدور الأحداث حول امرأة تشتكي على زوجها لجلادين لتتبين عملية خبثها ويبدأ الصراع». وأضاف «أتمنى أن تحوز المسرحية على قبول ورضا الجمهور الكريم».
وبالحديث مع ممثلي العمل قال الفنان يحيى عبدالرسول «أجسد دور الزوج الذي يتعرض للتعذيب على يد زوجته وتحاول التخلص منه، وهذه المرة الأولى التي أشارك في عمل باللغة العربية الفصحى حيث كنت متخوفا من تجربة العمل بالفصحى خاصة أنني أميل للأعمال باللهجة المحلية الدارجة، ولكن هذه التجربة خلصتني من الخوف الذي بداخلي وأصبحت بمثابة الحافز لخوض أعمال بالفصحى مستقبلا». وتابع «كما أن الدور بالنسبة لي مميز لأنني للمرة الأولى أقدم هذه النوعية من الأدوار، فأحببت الشخصية وفريق العمل ككل».
قال الفنان الشاب فيصل العريض الذي يجسد شخصية أحد الجلادين في المسرحية «في العمل هناك جلادان اثنان أحدهما شخصيته أقوى من الآخر وأنا أجسد الشخصية الأضعف والتي دائما تتبع الشخصية الأخرى، كما أنني أحب العمل مع المخرج عبدالحسين مرهون بالإضافة للاستعراض الجميل، كما أعجبني طريقة ربطه بين العقل والعاطفة والتضارب فيما بينهما».
أما الفنان الشاب سيد هاشم الشاخوري الذي قال أنه يمثل دور أحد الابناء وشخصيته تميل للام على حساب الاب والاخ الذي يعاون ابيه على عكس منه، فنراه تائها فيما بينهما».
واعتبر الشاخوري أن تجربة «المطهر» تجربة هامة بالنسبة له وعلمته الكثير من الاشياء الجديدة ويتمنى أن تحقق النجاح المرجو».

 

http://www.alayam.com


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.