أخبار عاجلة

ترشيح مسرحية(الخاسرون) لعرضها في مهرجان دربندخان

قال مدير فرقة سيكاني المسرحية في كركوك، انه تم ترشيح مسرحية(الخاسرون)  من بين ثلاث مسرحيات، لعرضها في مهرجان مسرح الشارع في دربندخان، وذلك بعد زيارة لجنة متخصصة من مسؤولي ادارة المهرجان، الى كركوك،


وقال مدير فرقة سيكاني عبد الله كاكيي لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) ان “مسرحية الخاسرون، وهي من اعمال فرقة سيكاني، تم انتاجها من قبل مديرية ثقافة كركوك، تم ترشيحها للمشاركة في مهرجان مسرح الشارع بدربندخان”.

واضاف كاكيي ان “لجنة متخصصة من السليمانية زارت مدينة كركوك، احد اعضائها الفنان بكر رشيد، وقررت اختيار مسرحية الخاسرون من بين ثلاث مسرحيات لتمثل كركوك في مهرجان مسرح الشارع في دربندخان”.

وعن مضمون المسرحية، قال كاكيي ان “مسرحية الخاسرون تتناول بشكل عام الاحداث الحالية في كركوك، والاوضاع من جميع جوانبها، وتلقي الضوء على وجه الخصوص على الاوضاع التربوية والامنية والخدمية في المدينة، على الرغم من التخصيصات الكبيرة للمحافظة الا ان الخدمات المتوفرة لاهاليها لا تلبي الطموح”.

وعن الكادر الذي يعمل في المسرحية، قال ان “العرض من فكرة واعداد واخراج كوسرت عبد الرحمن، وادى ادوار المسرحية كل من عبد الله كاكيي، وريبين قادر، وهوار فارس، واحمد نجات، وعلي دلشاد، وعامر شاكر، مع الطفلين روميار وكوميار”.

واكد كاكيي على ان “مدير انتاج المسرحية علي السيد، والماكياج افين خليل، والتصوير والاكسسوار رزكار كاكيي”.

ومن المقرر ان يقام مهرجان مسرح الشارع الدولي في دربندخان في 20 كانون الاول/اكتوبر المقبل، في قضاء دربندخان.

من: وشيار اسود، تر: وفاء زنكنه

 

اربيل11ايلول/سبتمبر(آكانيوز)-

http://www.aknews.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.