«عرب» بعد تكريم عدد من رموز الفن: أفكر في إعادة المسرح الجامعي

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، إنه يفكر في إعادة نشاط المسرح المدرسي والجامعي مرة أخرى كما كان في فترة التسعينيات، حتى يكون منتشرًا على مستوى محافظات الجمهورية.

ووجه «عرب» الشكر لكل من الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور محمد أبو الخير، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، خلال تكريم عدد من الفنانين والمثقفين في مسرح الطليعة، على تمسكهما بتكريم الرموز التي قدمت الكثير في مشوارهم الفني والثقافي.

وكرم وزير الثقافة كلًا من الأديب بهاء طاهر والكاتبة فتحية العسال والفنانين سامح الصريطي وصبري فواز ومها عفت والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، بحضور الفنان محمد رياض، والفنان عصام الشويخ، مدير فرقة الساحة، والفنان محمد الدسوقي، مدير فرقة الطليعة.

وقال الفنان سامح الصريطي، عقب تكريمه، «اسمحوا لي أن أعبّر عن سعادتي واعتزازي بهذا التكريم، لأنه جاء من خلال شباب يقودهم محمد الشرقاوي، مخرج عرض (عاشقين ترابك)، وكذلك سعادتي لأن هذا المسرح شهد أول مسرحية لي في بداية عملي الفني، ويكفيني الآن تكريمي وسط هذه القيادات والرموز الكبيرة، وأوجه الشكر لكل من وزير الثقافة والفنان فتوح أحمد والدكتور محمد أبو الخير».

وقال الفنان صبري فواز: «في خريطة أرض مصر ما يقرب من 250 بيتًا وقصرًا للثقافة، وأتمنى أن ننشر فيها الثقافة من جديد ليعود الفن في كل الأنحاء».

 

 

أميرة عاطف

http://www.almasryalyoum.com/

 

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.