أخبار عاجلة

البدر: عرض «درب السلامة» يلامس الوفود الخليجية

ضمن فعاليات المركز الإعلامي التابع لمهرجان الخليج المسرحي العاشر للشباب، عقد أمس مؤتمر صحافي لمخرج حفل الافتتاح وعرض «درب السلامة» عبدالله

البدر، بإدارة الزميل الصحافي فالح العنزي.

وأشار المخرج البدر إلى أنه يتولى مهمة اخراج حفلات الافتتاح للمرة السادسة، مؤكداً أن حفل مهرجان المسرح الخليجي ذو هوية خاصة، إذ قال: «سنقدم عرضا افتتاحيا يتماشى واجواء الدورة العاشرة، بأسلوب مختلف لاسيما انني اعتمد على الورشة في التأليف مستشيرا زملائي في العمل، بروح تسودها المحبة والتعاون، وهذا أهم ما يميز مسرح الشباب».
وأضاف مخرج ومؤلف «درب السلامة»: «فكرة العرض حول وفد خليجي يسافر عبر طائرة للمشاركة في المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون، ونستعرض ما يصادفهم خلال الرحلة من مواقف، موضحاً «أردنا من خلال العرض ان نلامس جميع الوفود المشاركة معنا والعمل كوميدي خفيف».  وكشف البدر أن حفل الافتتاح سيكون من تقديم باسمة الشمار، لافتا الى ان الديكور مودرن بنسبة 85 في المئة منه يعبر عن حفل الافتتاح، بينما 15 في المئة المتبقية ليناسب اجواء عرض «درب السلامة»، مؤكدا انتهاج اسلوب مختلف في الحفل يعتمد على اختيار مجموعة من نجوم المسرح الخليجي وسرد سيرة ذاتية مختصرة لمسيرتهم الزاخرة، وهم: الراحل خالد النفيسي من الكويت، وبكر الشدي من السعودية، ابراهيم بحر من البحرين، والراحل محمد الجناحي من الإمارات، وغانم السليطي من قطر، وصالح زعل من عمان.
وأكد البدر استفادته من تجربته في القطاع الخاص لاسيما تحت مظلة مسرح السلام بقيادة الفنان عبدالعزيز المسلم، التي وصفها بالمثمرة. كما وظف ما تعلمه في المسرح الأكاديمي في عمله بالمسرح الجماهيري والعكس.
وتوجه البدر في ختام حديثه بالشكر إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة على الدعم الكبير والتفاعل، مشيدا بتواصل رئيس اللجنة العليا للمهرجان نائب المدير العام لقطاع الشباب بالانابة في الهيئة المخرج عبدالله عبدالرسول ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس مسرح الشباب علي وحيدي وحرصهما على تذليل كل العقبات.
«درب السلامة» من بطولة: حمد العماني، محمد الحملي، صادق بهبهاني، عبدالله الخضر، ناصر الدوب، ميثم بدر، هنادي الكندري، حسين المهنا، ابراهيم الشيخلي، فرح الصراف، تحرير الزامل، عبدالرحمن الخراز، والمخرج علي العلي.

 

http://www.aljarida.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *