أخبار عاجلة

أصدرتها الهيئة العربية للمسرح وديعة الأمل نصوص موجهة للأطفال لخلف أحمد خلف.

 

ضمن سلسلة النصوص المسرحية الموجهة للأطفال، أصدرت الهيئة العربية للمسرح كتاباً ضم بين دفتيه أربعة نصوص  للمؤلف البحريني خلف أحمد  خلف.

حملت النصوص الأربعة  عناوين “العفريت، وطن الطائر، ثعلوب الحبوب، النملة و الأسد” و تفردت ثعلوب الحبوب من بينها كونها موجهة للطفل في سن ما قبل المدرسة. و قد اختار المؤلف الذي قدم العشرات من النصوص و الأعمال الموجهة للطفل عنوان وديعة الأمل للمجموعة ليعني  ضمن ما يعنيه “تجاوز إصدار المجموعة لطموح الكاتب المشروع في توثيق جميع مساهماته في حقل الكتابة لمسرح الأطفال، وحفظه من الضياع والنسيان، إلى طموح أن يكون هذا الإصدار وديعة للمستقبل، لعل وعسى أن تتاح لهذه المسرحيات فرصة إعادة إخراجها برؤى مغايرة وبإمكانيات متطورة بمغايرة الأشخاص وتطور الزمن، وأن يشاهدها حفيداي فضل وأحمد وسواهم من أحفاد الأصدقاء ، لعل وعسى كذلك أن تنال هذه المسرحيات ما تستحقه من دراسة ومراجعات نقدية.” حسب المؤلف.

و الهيئة العربية للمسرح إذ تفخر بأن إصداراتها كانت المكان الذي أودع فيه الكاتب ذخيرته هذه، تؤكد استمرار جهودها مع المبدعين في المسرح العربي لتشكيل الفارقة، و فتح آفاق المستقبل ، و زيادة رقعة المعرفة و تبادل المنتج المعرفي المسرحي. و تقدم هذه الوديعة الإبداعية للطفل و المعلم و الفنان المسرحي العربي من أجل مسرح عربي جديد و متجدد.


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.