أخبار عاجلة

“أوبراليك” تعلن بدأ التسجيل لورشة كتابة النص المسرحي

تنطلق مبادرة “أولبراليك” بأنشطتها في “تاء الشباب5″، معلنة عن فتح باب التسجيل لورشـة فن الكتآبة المسرحيـة “علـى الورق”للـمؤلف والكاتب والناقد المسرحي الأستاذ علاء الجابر من دولة الكويت.


وتبدأ الورشة في 4 سبتمبر وتستمر حتى 9 من نفس الشهر، يومياً من الساعه 5 عصراً، حتى الساعة 8 مساءً في مركز الفنون. 
وتعرض الورشة مجموعة من القواعد المحددة لعملية التأليف المسرحي، ويمتلك المدرب رصيداً من الخبرات المسرحية يمتد لأكثر من 27 عاماً كتب خلالها العديد من المسرحيات للأطفال والكبار، وقدم مجموعة من الورش في النقد والكتابة المسرحية، وهو المشرف العام وأحد مؤسسي ملتقى فضاء المسرح، ومدير قطاع مسرح الطفل بمجموعة مسرح السلام في دولة الكويت.
وأعلن منظمو المبادرة أن التسجيل للورشة يكون إما بالحضور شخصياً إلى جناح “تاء الشباب” في مجمع السيف التجاري، أو عبر التواصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي في تويتر @Opralic2012، وفي فيس بوك OPRALIC، والإنستغرام Opralic، أو عبر البريد الإلكتروني Opralic@gmail.com، كما يمكن الاستفسار عبر الاتصال على: 39797093.
يذكر أن تاء الشباب في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من “مجمع السيف” و”جروب بلاس” و”حلبة البحرين الدولية” و”تمكين”، والرعاية الفضية يقدمها “المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي” و”المسرح الفرنسي” و”بيوكريفل”، أما الرعاة البرونزيون فهم “جيبك”و”مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث” و” آي برينت”، والجهات المتعاونة مع “تاء الشباب 5” هي “درة البحرين” و”جامعة البحرين” و”مركز تسهيلات البحرين للإعلام” و”لاجون أمواج” و”إليانس فرانسيس”و”برنامج الأمم المتحدة للبيئة”، والشركاء الإعلاميون هم “هيئة شؤون الإعلام” وصحف “الأيام” و”البلاد”و”الوطن” و”الوسط”.
ويعد تاء الشباب مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

http://www.alayam.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.