وزير الثقافة يطلق أسماء شهداء حريق مسرح بنى سويف على مسارح هيئة قصور الثقافة‎

 

أعلن وزير الثقافة الدكتور، محمد صابر عرب،  مساء الجمعة  إطلاق أسماء شهداء حادث حريق مسرح بني سويف على قاعات المؤسسات الثقافية ومسارح هيئة قصور الثقافة ، وذلك في الاحتفال بيوم المسرح المصري، الذى أقيم في مركز الهناجر والذي يتزامن مع الذكرى السابعة لحريق مسرح بني سويف الذي راح ضحيته أكثر من 50 فناناً وكاتباً ومخرجاً، وذلك بحضور وزراء الثقافة السابقين شاكر عبد الحميد وعماد أبو غازي وعدد من الفنانين والمعنيين بالمسرح تحت شعار «الشهداء أكرم منا جميعاً».

 

 

وكان من ضمن الحضور الدكتور مصطفى الفقي ونقيب الفنانين أشرف عبد الغفور ورئيس البيت الفني للمسرح ناصر عبد المنعم وسامح الصريطي وعزة لبيب وسامح يسري والمخرج ماهر سليم والروائي إبراهيم عبد المجيد ومها عفت فضلاً عن أسر الشهداء، وبدأ الاحتفال بوقفة صامتة بالشموع أمام مسرح الهناجر حداداً على أرواح ضحايا الحريق وتخلله وقفة أخرى حداداً على أرواح الشهداء.

وألقى عرب  كلمة طالب فيها كل من يملك أوراقاً أو معلومات جديدة عن الحادث بأن يقدمها إلى النيابة لتفتح ملفات التحقيق، مشيراً إلى أن الحادث شكل قمة العبث والتخلف والتراجع.

وقال  الكاتب ” أبو العلا السلاموني ”  في كلمة بثتها كل مسارح الدولة قبل بدءعروضها إن ذكرى شهداء حريق بني سويف لن تمحى من ذاكرة المسرح ، مشيراً إلى أن المسرح عمل ثوري وديمقراطي أيضا وأن شهداء بني سويف كانوا أول من دعوا إلى ثورة يناير.

وتضمن الحفل فقرات غنائية وشعرية وعرض الفيلم التسجيلي (5 سبتمبر) عن شهداء بني سويف من إخراج أسماء يحيى، وتضمن مشاهد لضحايا الحريق من عروض مسرحية سابقة ومقابلات عن أحلامهم لمستقبل المسرح المصري.

http://onaeg.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *