انطلاقة مهرجان المدينة المسرحي وتكريم مسرحيين

دشّن الأمير سعود بن محمد بن مساعد مدير عام إدارة الأندية الأدبية، مساء أمس الأول، بحضور رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان

 

البازعي، ومدير فرع وزارة الثقافة والإعلام الدكتور صلاح الردادي، مهرجان المدينة المنورة المسرحي في دورته الثالثة والذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ممثلا في لجنة الفنون المسرحية بالجمعية، وذلك بخيمة العقيق. 
وخلال حفل افتتاح المهرجان الذي يقام برعاية وزير الثقافة والإعلام، ألقى سلطان البازعي كلمة أكد فيها على دعم وزارة الثقافة والإعلام للفعاليات الثقافية وللحراك الثقافي الذي تشهده منطقة المدينة المنورة لاسيما وأن المدينة المنورة تعيش تظاهرة ثقافية كبرى بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية. ثم ألقى مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة طريف هاشم كلمة أوضح فيها أن مشاركة الجميع في المهرجان المسرحي الثالث دليل على اهتمام المسؤولين بهذا النوع من النشاط المسرحي الذي يلعب دورا هاما في بناء المجتمعات كونه يحمل معاني الفن الإنساني بكافة صوره وتعابيره ليقدم حرية الرأي والفكر والذي نلمس جميعا تنامي الاهتمام به خاصة من قبل وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم بالمنطقة. 
من جانبه، قال مدير المهرجان فهد الأسمر : إن المسرح السعودي لازال يحتوي الفنانين المسرحيين على خشبته المنهكة وتحت أضوائه ليتألق كل محب في هذه التظاهرة المسرحية التي تجمعهم في مهرجان المدينة المنورة المسرحي في دورته الثالثة ليكون امتدادا لما قدمته لجنة الفنون المسرحية بفرع الجمعية في المدينة المنورة التي مازالت تنجب المبدعين ليتألقوا في سماء الإبداع داخل المملكة وخارجها، وشكر كل من أعطى مسرح المدينة من جهده ووقته فكان نتاج هذا العطاء تحقيق الإنجازات المحلية والدولية.
وفي ختام الحفل كرّم الأمير سعود بن محمد بن مساعد مجموعة من الذين خدموا المسرح في المدينة المنورة خاصة والمملكة عامة ومنهم الممثل والمخرج المسرحي بادي التميمي والممثل فهد مرجي الرحيلي، كما قام الفنان التشكيلي عدنان صفي الله باهداء لوحة فنية لسموه. جدير بالذكر أن المهرجان تستمر فعاليته من 17-24 /10/1434هـ.
وانطلقت مساء أمس أولى العروض المسرحية للمهرجان لمسرحية (أما بعد) لفرقة نجوم المدينة فيما تعرض مساء اليوم الاثنين مسرحية (تعايش) لجمعية الثقافة والفنون بالقصيم.

 

 

زاهد بخش – أحمد الرشيدي – المدينة تصوير – عادل الرويثي

http://www.al-madina.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *