الروائي عوض يوقع مسرحيته الجديدة “المستوطنة السعيدة”

حضور وزير الثقافة الدكتور انور ابو عيشة والعشرات من الكتاب والمثقفين، وقع الروائي والمسرحي د. احمد رفيق عوض مسرحيته الجديدة “المستوطنة السعيدة” في قاعة مركز بيت المقدس للادب في مدينة البيرة يوم امس.

وتقع المسرحية في 128 صفحة من القطع المتوسط وتتناول قصة وفد دولي لتقصي الحقائق في جريمة ذهب ضحيتها عدد من الفلسطينيين، ويكتشف الوفد من خلال التحقيق ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وصل الى درجة من التعقيد والارباك بحيث يسمح الوفد لنفسه ان يعيد تعريف الصراع من جديد بحيث تظل المستوطنة سعيدة فيما تظل الضحية تتكيف مع عذاباتها الى درجة التعايش معها.

ومن جهته، قال وزير الثقافة د. انور ابو عيشة ان الاحتفال بهكذا مسرحية دليل على حيوية المجتمع الفلسطيني وقدرته على الرد والمواجهة، وان الثقافة شكلت دائما رافعة من روافع العمل السياسي والنضالي، فيما قال مراد السوداني رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين ان المسرحية كشفت العيوب والثقوب التي نعاني منها كمجتمع وكنخبة.

اما الاعلامي د. ناصر اللحام، فقد قال ان المثقفين والكتاب هم احزمة الامان للمجتمع واصحاب المصابيح الذين يضيئون الطريق، وتحدث ناشر الكتاب سمير الجندي حول مشاكل النشر في فلسطين وازمة القراءة والقراء.

من جهته، قال مؤلف الكتاب د. عوض ان مسرحيته تمثل صرخة في وجه الضحية التي تستمتع بعذابها بحيث تتحول الى ضحية مرضية تماماً.

وقد كان عريف الحفل وليد الهودلي نائب مركز بيت المقدس للادب.

 

http://www.maannews.net

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة