مهرجان الطائف يعرض”تعايش” لمسرح الشباب

تضمن مهرجان الطائف لمسرح الشباب في نسخته الثانية بتنظيم من ثقافة وفنون الطائف العديد من الأنشطه والفعاليات ومن ضمنها عرضت فرقة الفنون المسرحية بثقافة وفنون القصيم مساء أمس مسرحية ” تعايش” على مسرح النشاط الطلابي .

وتحكي المسرحية التي ألفها عبدالله الحمد وأخرجها محمد العتيبي الصراعات والانقسامات الشخصية لرأيين مختلفين لدى شخص واحد, بأداء شهد الإشادة من الحضور للممثلين محمد الخميّس وفهد الحيسوني ، بأسلوب مسرحي عرف بالديودراما.

من جهته أبان الممثل محمد المنصور أن الهدف من تنظيم هذه المسرحيات هو التعرف على قدرات الشباب المسرحية ، مؤكداً التطور الملحوظ في قدراتهم .

وأشار الممثل محمد آل مبارك إلى أن العروض المسرحية المقدمة تكشف عن نقلة نوعية في الحركة الفنية ذات العلاقة بالمسرح في المملكة ، لاسيما اعتمادها على الشباب الممثلين الذين يقدمون عملاً فنياً جيداً على خشبة المسرح.

يذكر أن اليوم سيشهد عرض مسرحيتين ضمن فعاليات المهرجان، تحمل الأولى عنوان “زازات” لفرقة الفنون المسرحية بفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجازان، على مسرح النشاط الطلابي، فيما يعرض فرع الطائف بقاعة فهد رده الحارثي للفنون بفرع الجمعية بالطائف مسرحية “الجثة صفر”،وجميع العروض منقولة على الهواء مباشرة عبر الرابط www.msrhkaef.com .

 

http://www.alyaum.com

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.