“نهارات علول”.. تستعد لعروض الموسم المسرحي ومهرجاني الأردن والمغرب

بدأ فريق مسرحية “نهارات علول” تأليف الكاتب مرعي الحليان وإخراج الفنان حسن رجب، وتمثيل نخبة من نجوم المسرح الإماراتي، تمارينه الخاصة من أجل

المشاركة بالموسم المسرحي الإماراتي التاسع، والذي سينطلق الخميس القادم من مدينتي كلباء ودبا الحصن، وستفتتح “نهارات علول” للمسرح الحديث بالشارقة عروض الموسم من على قاعة المركز الثقافي بمدينة كلباء.

وتدور حكاية العرض حول شاب ينتمي إلى فئة الحرافيش “علول”، الذي يحاول إنقاذ حبيبته “علاية” من براثن حارس القاضي، فيصاب “علول” برصاصة الحارس التي لا تتمكن من قتله.. فتتحول الرصاصة إلى قطعة حديدية ميتة تدور في جسد “علول” فتدفعه تارة للضحك وتارة إلى التفكير وتارة إلى العشق وتارة تكون في ذراعيه وتارة في ساقيه حتى يصل خبر هذه المعجزة الى الحرافيش فيعتقدون بأن ما حدث خروج عن المألوف وهو أشبه بالسحر ليستفيد “علول” من تلك الخرافة في حربه ضد المتسلطين.
يؤدي أدوار البطولة في هذا العرض، كل من: جاسم الخراز، بدور الساعي، مرعي الحليان، إبراهيم سالم، يوسف الكعبي، أحمد ناصر، محمد بن يعروف، محمد جمعة، خالد المرزوق، سامي القطان، حميد وآخرون.
وفي هذا الصدد، صرح مؤلف العرض مرعي الحليان، قائلا: “نحاول من خلال مشاركتنا بمسرحية نهارات علول في الموسم المسرحي، أن نحظى برضا الجمهور أولا، فالمسرح بلا جمهور لا يساوي شيئا، وهذا العرض بما يحويه من أفكار وطروحات وأداء تمثيلي وإخراجي متميز، وكذلك بإيقاعه السريع وباحتوائه على جرعة كبيرة من الكوميديا، سيخلق حالة من الرضا والقبول والتفاعل مع كل من سيشاهد العرض”.
ويشار إلى أن مسرحية “نهارات علول” من العروض المتميزة التي قدمت في أيام الشارقة المسرحية في مارس الماضي، ونالت استحسان النقاد والجمهور على حد سواء. ومن المؤمل أن يقدم هذا العرض في الأردن في مهرجان المسرح الأردني في نوفمبر القادم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان بدعوة كريمة من وزارة الثقافة الاردنية وكذلك ستسافر المسرحية إلى المملكة المغربية للمشاركة في مهرجان تطوان المسرحي وضمن المسابقة الرسمية أيضا في ديسمبر القادم.

 

الشارقة/ أحمد الماجد

www.almadapaper.ne

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.