إطلاق مسابقة الطفل المسرحية الرابعة بالشرقية

اختارت اللجنة المنظمة لـ”مسابقة الطفل” المسرحية بالمنطقة الشرقية في دورتها الرابعة الفنان المسرحي عبدالله الحسن مديرا للمسابقة، وهي خطوة من اللجنة لإشراك الخبرات التي تسعى لتطوير المسرح نصاً وتجسيداً.

 

وتستعد اللجنة لإعداد الترتيبات النهائية للمسابقة التي تنطلق في 19 شوال، بدعم من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لشركة أرامكو السعودية، وتتنافس في المسابقة 6 فرق من الدمام والقطيف والأحساء.
وستصاحب المسابقة فعاليات فنون تشكيلية، وفعاليات لكتب الطفل، والحكواتي، وورش عمل في التصوير والرسم.
وقال مدير المسابقة عبدالله الحسن إن هذه المسابقة تأتي ضمن إطار تنشيط مسرح الطفل في المنطقة الشرقية، وهي الأولى من نوعها في المملكة، حيث يجسد نصوصها على المسرح أطفال دون 14 عاماً، مضيفا أن للمسابقة عدة أهداف منها خلق فضاءات مسرحية خاصة بالطفل، وإذكاء روح المنافسة والتشجيع بين الأطفال المسرحيين في المنطقة، والتوجه للمجتمع من خلال مسرح الطفل، بما يعني المساهمة في الترويح عن الأطفال بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة في الحضور أو المشاركة، واكتشاف المواهب الجديدة وتهيئتها للعمل على نشر الثقافة المسرحية بين الأطفال، وهذا ما حرصت عليه جمعية الثقافة والفنون في الدمام.
وأضاف الحسن أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز: منها الطفل المسرحي الواعد، جائزة الطفل المسرحي الممثل، جائزة الطفل المسرحي المتعاون، جائزة المخرج لمسرحية الطفل جائزة الكاتب لمسرحية الطفل، جائزة أفضل مسرحية، جائزة أفضل سينوجرافيا

 

الدمام: يوسف الحربي

http://www.alwatan.com.sa

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *