أخبار عاجلة

مسرح المستقبل يبدأ اليوم في مجلة المسرح الإماراتية

صدر هذا الأسبوع العدد الثاني عشر من مجلة “المسرح العربي”، عن الهيئة العربية للمسرح في الشارقة، ويضم عددًا من المقالات والمتابعات والدراسات المسرحية لعدد

 

من الكتاب العرب، أهمها “مخاضات مسرح الربيع العربي” للدكتور مؤيد حمزة، وكتب الباحث عواد علي تحت عنوان “المسرح العربي ومقاربة القهر السياسي والاجتماعي” حول ثورات وانتفاضات الربيع العربي.

ويتناول الباحث محمود اسماعيل بدر مسرحية سليمان الحلبي لمؤلفها ألفريد فرج في دراسة بعنوان “الشخصية المسرحية بين الفن والتاريخ”، بينما ينشر العدد دراسة للدكتور هاني حجاج بعنوان “خيال الحركة – التجريب والتغريب – بين مسرح الشارع ومسرح الكم”، ومقالات أخرى للباحثين عادل القريب، د. يوسف الريحاني، الكاتب المسرحي منصور العامايرة، عبد الناصر حسو، د. محمد أبو العلا.

وضمن متابعات الكتب المسرحية في الوطن العربي كتب خالد البقالي عن نص “المتنبي يخطئ زمنه” لرضوان أحدادو، كما كتب محمد الجرطي حول كتاب روبرت أبي راشد “أزمة الشخصية في المسرح الحديث” مقالاً بعنوان “البحث عن الطيف العابر”.

و أخيراً حمل العدد نص مونودراما للكاتب المسرحي مفلح العدوان بعنوان “تغريبة ابن سيرين”، وتصدر العدد كلمة رئيس التحرير الفنان اسماعيل عبد الله ، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ، تحت عنوان “مسرح المستقبل يبدأ اليوم”، جاء فيها: ” إن من يريد مسرح المستقبل يجب أن يعمل بكل جهده اليوم، و يجب أن يدرس التجارب السابقة بكل عمق وعلمية”.

 

 

كتب:
منة راشد

 

http://almogaz.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.