اتفاقيتان للتعاون بين الهيئة العربية للمسرح ومهرجان قرطاج

قال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله إن الهيئة عقدت اتفاقتي تعاون مع إدارة المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية في تونس، وقعها الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ومدير المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية وحيد السعفي في تونس قبل يومين.

وذكر بيان للهيئة أن السعفي حيا الدعم الكبير الذي يقدمه حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي وتقديره للدور البارز الذي باتت الهيئة تلعبه على امتداد الساحة العربية. 

وأكد السعفي أن هذه الشراكة المثمرة ستعود بالخير على المشهد المسرحي العربي في المهرجان، كما تضع كل الإمكانات والخبرات التونسية في خدمة العروض والمتدربين العرب. 

ووضعت الاتفاقية الأولى أسس التعاون الاستراتيجي بين الطرفين وتضمنت العمل على تواصل حضور المسرح العربي في دورات المهرجان وإقامة الندوات الفكرية لبحث مختلف مسائل المسرح التي يشارك فيها مختصون من العالم كله وإقامة شراكات مع الهيئات المسرحية في مختلف أنحاء العالم. 

أما الاتفاقية الثانية فوضعت تفاصيل التعاون الذي سيتم في الدورة 16 من المهرجان والتي تعقد في الفترة من 22 إلى 30 نوفمبر القادم. 

ونصت على أن يحتضن المهرجان يوما خاصا بالهيئة العربية للمسرح يشمل تنظيم ندوة للتعريف بالهيئة ومشاركتها بمنشوراتها في معرض الكتاب المسرحي الذي ينظمه المهرجان.

http://www.vetogate.com/

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة