أخبار عاجلة

موعد مع الفرجة والمتعة في رمضان

حضّرت إدارة المسرح الجهوي عزالدين مجوبي، بعنابة، برنامجا رمضانيا مكثفا يهدف إلى تنشيط الساحة الفنية، من خلال تقديم العديد من المسرحيات لجمهور الفن الرابع، ناهيك عن احتضان هذا المرفق لفعاليات المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية لدار الثقافة والفنون.

تتنوع العروض المبرمجة بين تقديم مسرحيات لاقت اهتمام جمهور الفن الرابع، مع عرض برنامج يومي فني ترفيهي يتناسب مع خصوصية الشهر الفضيل. 
ويمتد عرض هذا البرنامج بين يومي الجمعة 12 جويلية 2013 إلى غاية الثالث من شهر أوت 2013، حيث سيستمتع الجمهور العنابي والزوار بسهرة مسرحية من إنتاج مسرح سكيكدة، تأليف كوش شيراز وإخراج عمر معيوف. 
وستتحف فرقة آفاق للإنشاد والمدائح الدينية، في السهرة الموالية، جمهورها بسهرة فنية تتعانق فيها الكلمة الهادفة مع اللحن الشجي، على أن يلتقي محبو الخشية في الليلة الثالثة مع مسرحية “الجميلات”، نص نجاة طيبوني وإخراج السيدة صونيا.
كما سيلتقي عشاق الخشبة في سهرة الاثنين مع مسرحية “سي الهاني” لتعاونية أصدقاء الفن من الشلف، على أن يليها في السهرة الموالية عرض مسرحية “آخر درس” من تأليف وإخراج عمر فطموش، والإنتاج لتعاونية “سنجاب” لبرج منايل، ثم يعود الجمهور إلى جو السهرات الفنية التي ستكون مع سهرة متنوعة لفرقة جسور من قسنطينة.
وسيفسح المجال ما بين 18 جويلية إلى غاية 26 منه، لفعاليات المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية، من تنظيم دار الثقافة والفنون محمد بوضياف في طبعته الثامنة، وهي التظاهرة التي ستحتضنها خشبة المسرح الجهوي.
كما سيكون للجمهور، بعد اختتام المهرجان، موعد مع الفرجة والمتعة بتقديم عروض مسرحية يومية إلى غاية الثالث أوت، حيث ستتداول على الركح كل من مسرحيات “الدهاليس” لفرقة البهجة للمسرح مع تونس أيت الحاج، “غلب النسا” لحميد ڤوري من عنابة، “يامنة” لمسرح كاتب ياسين بتيزي وزو، “هو نص” لسفيان عطية من تعاونية “كانفا” لبرج بوعريريج، “طبيب” لمسرح البليري بقسنطينة، “الحرڤة” لجمعية النساء الجزائريات للتنمية من عنابة، وأخيرا مسرحية “العرضة” لمحمد  الطيب دهيمي من المسرح الجهوي بقسنطينة.

 

عنابة: زهيرة. ع


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.