أخبار عاجلة

تيسمسيلت / تتويج فرقة “الأحلام” للمسرح من تلمسان في مهرجان مسرح الطفل بخميستي

فازت فرقة “الأحلام للمسرح” من تلمسان، بجائزة أحسن عرض متكامل بفضل مسرحية “الاعتراف بالجميل” في المهرجان الجهوي الـ 11 لمسرح الطفل، الذي اختتمت

 

فعالياته سهرة أول أمس السبت، ببلدية خميستي (تيسمسيلت). وتحصلت فرقة “الستار الذهبي” من مستغانم على جائزة أحسن نص وذلك عن مسرحية “الملكة الحان”، في حين كانت جائزة أحسن إخراج من نصيب فرقة “نجوم الخشبة”، التي دخلت المنافسة بمسرحية “رسام ورسوم”، فيما منحت جائزة أحسن سينوغرافيا لفرقة “البنادق” لسيدي بلعباس. أما فيما يخص جائزتي أحسن ممثل وممثلة فقد عادتا لكل من عابر أسامة من فرقة “عروس البحر” (وهران) ومعزوز سامية من فرقة “الأحلام للمسرح” لتلمسان. كما فازت جمعية “النور الثقافية” من ولاية المدية بجائزة لجنة التحكيم عن مسرحية “المتشرد”.

وحسب رئيس اللجنة المذكورة موسى طويل، فإن جل العروض التي تم تقديمها على مدى ثلاثة أيام من عمر هذه التظاهرة كانت في العموم “مقبولة” من حيث المضمون وأداء الممثلين، مضيفا بأن هذا الحدث الثقافي قد ساهم في بروز مواهب شبانية قدمت أداء ممتازا على الركح. وتسعى جمعية نشاطات الشباب لبلدية خميستي المنظمة لهذه التظاهرة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة إلى جعل المهرجان ذو طابع وطني خلال الطبعة المقبلة بالنظر إلى النجاح الذي يسجله والإقبال الكبير للفرق المشاركة من عديد الولايات، حسب رئيس الجمعية محمود هنيني.

 

http://www.djazairnews.info

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة