مهرجان «الكويت المسرحي 14» يستقبل المشارَكات

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدء استقبال طلبات المشاركة في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر 2013، للشركات والمؤسسات الخاصة بالإنتاج المسرحي.

 

وأوضحت الأمانة أن على الراغبين في المشاركة التقدم بطلباتهم إلى إدارة المسرح بمنطقة الشامية خلال أوقات الدوام الرسمي، وتشمل كتابا يتضمن طلب المشاركة، كتاب إجازة للنص، ترخيص إنتاج مسرحي ساري المفعول، خمس نسخ من النص المسرحي، السيرة الذاتية للمؤلف والمخرج، علما أن آخر موعد لتسلم الطلبات 15 سبتمبر المقبل.
يذكر أن الدورة الثالثة عشرة من عمر المهرجان 2012 شهدت منافسة 7 عروض على 13 جائزة، حصدت فيها مسرحية «على الطريق» لفرقة مسرح الشباب، 7 جوائز (أفضل عرض، مخرج، ممثل دور أول، ممثلة دور أول، إضاءة، مؤثرات صوتية، أزياء).
وفازت فرقة مسرح الخليج العربي بثلاث (التأليف، ممثل دور ثان، ممثلة واعدة) عن مسرحية «نرفانا»، وفرقة المسرح الشعبي باثنتين (الديكور، ممثل واعد) عن «لو»، والمسرح الجامعي بواحدة (ممثلة بدور ثان) عن «ريتويت»، كما عقدت ندوة فكرية بعنوان «دور مهرجانات المسرح في دول مجلس التعاون في تطوير الحركة المسرحية الخليجية»، من خلال محوري «النص المسرحي» و»الرؤية الإخراجية».
وكرمت الدورة 11 شخصية لها بصمتها في الحركة المسرحية الكويتية، وهم أحمد مساعد، سليمان الياسين، شريدة الشريدة، عبدالله الحبيل، هيفاء عادل، جعفر المؤمن، محمد سليمان، فرقة بوجسوم المكونة من حسين القطان (بوجسوم)، عبدالوهاب الدوسري (أم جسوم)، علي القطان (جسوم)، موسى الهزيم (رويشد).
وضمت لجنة التحكيم د. خليفة الهاجري (رئيساً)، ود. علي حيدر، والكاتب المسرحي بدر محارب، والمؤلف والمخرج المسرحي عماد الشنفري، والفنان الإماراتي حسن رجب أعضاء.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com

 


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.