مسارح الدولة مغلقة لحين إشعار آخر

«مسارح الدولة مغلقة منذ 30 يونيو حتى إشعار آخر»، هذا ما قاله الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، مضيفا: كانت المسارح مغلقة بالفعل قبل هذا اليوم إلا أنها كانت تستقبل فقط بروفات العروض المسرحية الرمضانية التى سنقدمها على خشبات مسارح الدولة ابتداء من 10 رمضان القادم.


وأضاف: بالطبع الأحداث السياسية التى تشهدها مصر فى الوقت الراهن ستكون لها اليد العليا فى تحديد موعد عودة النشاط المسرحى بشكل طبيعى، ولأن ما يجرى بمصر الآن يعد تصاعدا سريعا للأحداث فإن أحدا لا يستطيع التنبؤ بما تسفر عنه الأيام القادمة كما أن عودة المياه إلى مجاريها كذلك لن يعرف توقيته فى الوقت الراهن.

 

وواصل فتوح: كان من المقرر أن نقدم ابتداء من 10 رمضان ثلاثة عروض مسرحية دينية هى «وا محمداه» و«مسك الختام» و«مسحراتى العرب» كما نعيد عرض مسرحية «عاشقين ترابك» التى قدمت فى وقت سابق.

 

فتوح رفض الحديث عن جدول الأعمال الخاص بعروض البيت الفنى للمسرح فيما بعد هذه الفترة، مؤكدا أن الأحداث السياسية التى تشهدها الساحة حاليا وحدها التى تستطيع أن تجيب عن هذا التساؤل لأن ما سيأتى ما زال فى علم الغيب.

 

من ناحية أخرى أبدى فتوح استنكاره إزاء اعتصام الفنانين والمثقفين بوزارة الثقافة اعتراضا على قرارات وزير الثقافة مؤكدا أنه لم يبد أى قرارات خاطئة تستدعى ذلك، بحسب قوله.

 

كتب ــ أحمد السنهورى:

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.