أخبار عاجلة

عرض مسرحي في البيضاء لتعزيز ثقافة الحوار الوطني‏

 

قدمت فرقه المسرح التفاعلي المتنقل اليوم عرض مسرحي بعنوان أخر خبر “في المركز الثقافي بالبيضاء. وتأتي هذه الفعالية في إطار الأنشطة الفنية التوعوية التي ينفذها ملتقى صناع الحياة في عدد من محافظات الجمهورية بهدف تعزيز ثقافة الحوار والقبول بالأخر.

وفي افتتاح الفعالية دعا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ناصر الخضر حسين إلى خلق وعي مجتمعي أكثر فاعليه لتعميق مفاهيم الحوار الوطني بين مختلف فئات المجتمع .. مشيرا إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الفعاليات الفنية في ترسيخ ثقافة الحوار من خلال تعريف المواطنين في المجتمعات المحلية بأهداف الحوار واليات انعقاده والمواضيع المدرجة وكيفية اتخاذ القرارات وتوضيح طرق مشاركة المواطنين بآرائهم في المواضيع المدرجة في الحوار او تقديم رؤاهم وتصوراتهم بشان الحلول المقترحة وبما يسهم في توسيع دور المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والتأسيس لصياغة عقد اجتماعي جديد يلبي احتياجات الحاضر وتطلعات المستقبل المنشود لكافة فئات وشرائح المجتمعات المحلية.

ولفت الخضر إلى الدور الايجابي للمسرح في تعزيز الوعي الفردي وخلق رأي عام شعبي داعم للتوجهات الهادفة إلى تجسيد روح التسامح والتصالح بين أبناء الوطن الواحد وتكامل الجهود لضمان لخروج باليمن إلى بر الأمان.. مؤكدا موقف أبناء محافظه البيضاء الداعم والمساند لكل الجهود الجبارة التي يبذلها رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لتامين المناخ المناسب للخروج باليمن من ألازمه الراهنة وتجسيد تطلعات المواطنين بواقع أفضل ومستقبل أكثر إشراقا.

من جانبه أوضح منسق ملتقى صناع الحياة بالمحافظة عامر قائد الجهمي أن هذه العروض المسرحية تأتي في إطار مكونات المرحلة الثانية من مشروع المسرح التفاعلي المتنقل.. مشيرا إلى أن فكرة مشروع المسرح والأعمال المقدمة فيه تعتمد على تقديم عروض تتفاعل بشكل مباشر مع الجمهور الذي بإمكانه أن يشارك في التمثيل واختيار النهاية المناسبة للعرض المسرحي.

وعقب العرض المسرحي أسهم العديد من الحاضرين بالآراء والنقاشات التي تمحورت حول إيجاد الحلول الملائمة لعدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه المجتمع المحلي وتصوراتهم للحلول المقترحة بحرية وشفافية في إطار تنمية المشاركة الشعبية وتعميق قيم الحوار الشامل وإشراك كافة فئات الشعب اليمني في صنع مستقبله..

حضر فعالية العرض المسرحي رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان العرامي ومدير أمن محافظة البيضاء العميد الركن نجم الدين صالح هراش وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجمع غفير من المواطنين.


سبأ

http://www.sabanews.net

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.