أخبار عاجلة

على اسم مصر ” أول عرض مسرحى يستخدم فن الجرافيتى

افتتحت فرقة شباب المسرح القومي العرض المسرحي “علي اسم مصر” تاليف الشاعر الراحل الكبير صلاح جاهين و اخراج احمد رجب و يتناول العرض المسرحي الاحداث السياسية و الاجتماعية التي تمر بها مصر الان في قالب فني متنوع بين التمثيل و الغناء و الشعر.

وقال احمد رجب مخرج العرض فى تصريح له اليوم – إنه يقدم حالة مسرحية جديدة تعتمد علي الربط بين شعر جاهين الذي كتب في ازمان و احداث مختلفة و بين ما يحدث الان في مصر من احداث مختلفة تؤثر علي المجتمع المصري بمختلف مناحيه و يؤكد العرض علي استمرار الثورة حتي تتحقق اهدافها كاملة .
واضاف ان العرض يستخدم لاول مرة في تاريخ المسرح فن الجرافيتي علي الخشبة و الديكور يعتمد بشكل رئيسي علي اشهر رسوم الجرافيتي التي رسمت خلال الثورة و يقوم احد الرسامين علي خشبة المسرح بعمل جرافيتي يبداه مع بداية العرض و ينتهي معه.
واعرب مخرج العرض عن قلقه من أي محولات قد تحدث لوقف عرضه لانه ينتقد بكل جرأة سياسات النظام الحاكم و جماعة الاخوان المسلمين.
و” على اسم مصر ” بطولة مجموعة من الممثلين الشباب الواعدين منهم محمد العزايزي و رحاب رسمي و مصطفي حسن و فاروق محمد و بلال نصر و انجي جلال و نفين سراج الدين و هاجر احمد و الحان عمر بهاء جاهين و ديكور احمد عبد العزيز.

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.