أخبار عاجلة

وزارة الثقافة تنظم عرضاً مسرحياً بعنوان ” إجازة ” في طولكرم

نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، عرضاً مسرحياً لفرقة مسرح وسينماتك القصبة بعنوان ” إجازة “، بحضور عطوفة محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، والمئات من المهتمين بالحركة المسرحية، وذلك على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري.

وخلال ترحيبه بالحضور، قدم معد ومخرج المسرحية جورج ابراهيم، عرضاً موجزاً عن أحداث المسرحية الكوميدية الهادفة، التي تتحدث عن عائلة فلسطينية هاجرت إلى أميركا منذ ثلاثة عقود، واندمجت بالحياة الأمريكية هناك وانخرطت بعالم المال، الذي يولد قوة وأفكار وطموحات مختلفة، وتدور الأحداث عندما يتقدم شاب فلسطيني متواضع لخطبة بنت الرجل الثري، ويتوالد الصراع بالمسرحية بين المال والفكر في قالب رومانسي كوميدي.


بدوره، قال عبد الفتاح الكم: يأتي هذا العرض بهدف تنشيط وتفعيل الحركة المسرحية في محافظة طولكرم، لما يتميز به المسرح من كونه وسيلة فاعلة للتثقيف والترفيه.

ومن الجدير ذكره، أن النص المسرحي هو للكاتب الامريكي فيليب باري، ومن إخراج جورج ابراهيم، وتمثيل: يوسف أبو وردة، أميرة حبش، سامي متواسي، ميساء عبد الهادي، عزت أبو جبل، شادن قنبورة، أديب صفدي، ريتا حوراني، فراس أبو صباح، ومؤيد عبد الصمد.

 

http://www.wattan.tv

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.