أخبار عاجلة

مسرحية “شهادة نهر النيل” على مسرح سيد درويش بالهرم

أقيم مساء أمس العرض المسرحي “شهادة نهر النيل” وذلك على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون بالهرم وبدأ العرض في تمام السادسة وإستمر حتى التاسعة مساءً وأنتج هذا العمل مدارس طيبة المتكاملة وأداه مجموعة من طلبة الصفين الثاني والثالث الإعدادي .

أتي ذلك إيمانًا من مدارس طيبة بضرورة المحافظة على ماء النيل، ووحدة الشعوب التي يمر فيها نهر النيل وأن النيل ما زال يجرى متدفقًا بالماء السلسبيل الذي يبعث الحياة في أنحاء مصر كلها، وما زالت طيبة تتدفق بكل جميل وأصيل، فكلاهما معطاء والنيل شريان الحياة في مصر .

تم إنتاج وإقامة هذا العرض تحت رعايـة د. صديق عفيفــي وتناول العرض شهادة نهر النيل على أحداث تاريخ مصر منذ العصر الفرعوني حتى العصر الحديث .

ومن الجدير بالذكر أنه تم تقديم هذا العمل المسرحي الضخم على مسرح وزارة الرياضة يميت عقبة ميدان سفنكس يوم الأربعاء الماضي في تمام السادسة مساءً وفي حضور سفراء دول حوض النيل ووفود من جاليات دول حوض النيل، وبعد نهاية العرض ألقى د. صديق عفيفي كلمة تعلقت بنهر النيل ومستقبل دول حوض النيل، ورؤية مستقبلية متطورة لمدارس طيبة الدولية .

قام بالإعداد لهذا العمل قسم الأنشطة بقيادة أ. تامر السحيمي ومكتبة الإعدادي والثانوي بقيادة أ. دينا محمود، وتحت إشراف مديرة المدارس أ. أمل عبد العال، وناظرة المرحلة الإعدادية أ. فاطمة حسن و أ. لينا عقيقي نائب رئيس مجلس الإدارة ومستشارو العمل أ.د. وسيم السيسي، عالم المصريات، و أ.د. مغاوري شحاتة، متخصص دراسات عن نهر النيل وإخراج أ. نيرفان صادق .

 

صلاح حسن

http://new.elfagr.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.