أخبار عاجلة

الليلة.. عرضان خاصان للبيت الفني بمسرحي الغد والهناجر

ينظم البيت الفني للمسرح، عرضين خاصين في ذات التوقيت، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم، رغم ندرة عروض مسرح الدولة حاليًا، وإغلاق غالبية المسارح أبوابهما أمام الجمهور، في استمرار لعبث التنظيم والدعاية لعروض الفني.

 

 

يعرض مسرح الغد بالعجوزة، مسرحية “مصر الجديدة”، تأليف وإخراج إسماعيل مختار، وإنتاج مسرح الغد، بطولة “عبير عادل، هشام عبد الله، معتز السويفي، أحمد قنديل، طارق شرف، نائل علي، عصام مصطفى، أحمد عبد الهادي، محمود الزيات، الخضر زنون”، وموسيقى أحمد الحجار، ديكور وملابس رامه فاروق، إضاءة عز حلمي.

كما يعرض مسرح الهناجر بالأوبرا، مسرحية “عصفور طل من الشباك”، إنتاج فرقة المسرح الحديث، إعداد وإخراج إبراهيم الفوي، عن الرواية العالمية “طار فوق عش الوقواق”، للكاتب الأمريكي كين كيسى، و المقدمة في فيلم أمريكي شهير في السبعينات من القرمن الماضي.

العرض بطولة “محمد عبد الجواد، ناصر شاهين، لاشينة لاشين، خالد عبد الحميد، صفوت صبحي، خالد جمال، حسام الشربيني، مصطفى البراء، سلوى العرابي، سهام جلال، ريهام، والمطربة وعد حسين”.

يتميز العرض بدمج عدد من الممثلين من ذوى الاحتياجات الخاصة، هم “سيد أنور، محمد جمعة، عمار صلاح الدين، عادل مصطفى”. المسرحية ديكور شكري الأنصاري، موسيقى وألحان محمد عزت، أشعار محمود جمعة، دراما سينمائية وجود الفوى.

افتتح العرض في ديسمبر الماضي على مسرح ميامي، ولم يكمل فترة عرضه، ثم استأنف العرض هذا الأسبوع على مسرح الهناجر؛ بسبب استمرار إغلاق مسرح السلام الذي تتبعه فرقة الحديث.

 

كتب:
انتصار صالح

 

http://elbadil.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.