مهرجان المسرح الخليجي في عمان يكرّم الأحمري

الاحمري اثناء تكريمه في مهرجان سابق

 

تعتزم وزارة التراث والثقافة في سلطنة عمان تنظيم مهرجان المسرح الخليجي الثاني عشر خلال الفترة 8 – 15 سبتمبر 2012م في مدينة صلالة محافظة ظفار , ويتم من خلال المهرجان تكريم أحمد بن محمد الأحمري لجهودة في تطوير الحراك المسرحي .

 

 

الجدير بالذكر أن الأحمري من مواليد مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية1397هـ وهو مخرج وممثل مسرحي و عضو مؤسس لورشة العمل المسرحي بالطائف و مقرر لجنة الفنون المسرحية هناك وعضو مؤسس لجمعية المسرحيين السعوديين وعضو في العديد من الهيئات المسرحية العربية كما أنه عضو الهيئة الدولية للمسرح .  بدأت علاقته بالمسرح من خلال المسرح المدرسي  ثم كون أول فرقة مسرحية لمسرح الحي الذي قام بتكوينه بحي الشهداء الشمالية وكان يقدم عروضه عام1973م  ثم واصل مشواره عبر فرقة نادي عكاظ المسرحية وفرقة نادي الاتصالات وبرامج التنشيط السياحي كممثل. التحق بجمعية الثقافة والفنون عام 1980م و قدم مسرحية « ألقاب بالجملة « عام 1982م كأول مسرحية بالهواء الطلق من تأليفه وإخراجه.   شارك في أول عمل مسرحي له بالجمعية بمسرحية « يا رايح الوادي» كما شارك في عدد من  المهرجانات المسرحية المحلية  و أيضاً في المهرجانات الدولية والعربية .
حصل على العديد من الجوائز والشهادات منها : جائزة أفضل ممثل مسرحي و جائزة أفضل مخرج مسرحي عن مسرحيات عديدة .  حصل على جائزة أفضل عمل عن مسرحيات: البابور، الفنار، البروفة الأخيرة، عصف، وسفر الهوامش. حصل على جائزة أفضل مخرج عن مسرحية سفر الهوامش في مهرجان المسرح الأردني الثالث عشر كأول جائزة مسرحية سعودية في مسرح المحترفين. كما تم تكريمه في العديد من المحافل المحلية والدولية .

 

فاطمة عبدالرحمن – الأحساء

http://www.alyaum.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.