“أبوالعلا”: مسرح الأقاليم حائط الصد للدفاع عن قضايا المجتمع

 

أكد الناقد المسرحى أحمد عبد الرازق أبو العلا على أن المهرجان الختامى لمسرح فرق الأقاليم، هو حائط الصد الأول للدفاع عن قضايا المجتمع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مشيرًا إلى أنه كان إرهاصاً لما قدمه طوال السنوات الماضية التى تعاركت مع الواقع.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور رضا الشينى، نائب رئيس هيئة قصور الثقافة، والناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا مدير عام الإدارة العامة للمسرح بالهيئة، مساء أمس الأحد، المهرجان الختامى للمسرح لفرق الأقاليم “قصور، بيوت، قوميات” فى دورته الثامنة والثلاثين، والتى قررت هيئة قصور الثقافة إهداءها إلى شهداء مسرح بنى سويف التى تأتى ذكرى رحيلهم فى الخامس من سبتمبر، بالتزامن مع انعقاد المهرجان على مسرح السامر بالعجوزة، ودعا الشينى الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وأعلن نائب رئيس الهيئة أن الهيئة ستقوم بالتجهيز لمؤتمر مسرحى كبير فى شهر نوفمبر المقبل، لمناقشة كافة قضايا المسرح، والصعوبات التى تواجه المسرحيين، وكيفية جذب الجمهور من جديد للمسرح.

كما وصف الناقد أبو العلا فى كلمته المسرح بأنه نبض الشارع والمجتمع والمتنفس الحقيقى لأحلامه وطموحاته، وأعقب ذلك تقديم فرقة طنطا عرض افتتاح المهرجان “يوليوس قيصر”، والتى تتولى عروضه يومياً حتى ختام المهرجان يوم 27 سبتمبر.

الجدير بالذكر أن المهرجان هذا العام سيقدم 29 عرضاً تبدأ من يوم الافتتاح، وتنتهى يوم 27 سبتمبر، وسوف تقدم فرق القصور عروضاً على مسرح السامر فى التاسعة والنصف مساءً، والبيوت على مسرح منف فى السابعة والنصف مساءً، والقوميات على مسرح متروبول فى الساعة التاسعة والنصف مساءً، وفى نهاية المهرجان ستقام مائدة مستديرة تحت عنوان “مستقبل مسرح الثقافة الجماهيرية” صباح يوم 27 سبتمبر الساعة الثانية عشر ظهراً بالمجلس الأعلى للثقافة، سيشارك بها نخبة من المسرحيين.

كتبت سارة عبد المحسن

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.