مسرحية «كينكي بوتس» تحصد جوائز «توني»

توجت مسرحية «كينكي بوتس» ليل الأحد – الاثنين، أفضل مسرحية استعراضية وغنائية، حاصدة ست جوائز «توني»، المكافآت السنوية للمسرح والعروض الغنائية في الولايات المتحدة.

وفي تنافس مفتوح بين «كينكي بوتس» (13 ترشيحاً) و«ماتيلدا» (12 ترشيحاً) و «بيبين» (10 ترشيحات)، فضّل المحكمون في جوائز «توني» البالغ عددهم 868 شخصاً، الطاقة الخارجة عن المألوف والعاطفية في «كينكي بوتس» التي تروي قصة صداقة بين وريث مصنع للأحذية خجول يكافح من أجل إنقاذ مصنعه، وشاب يصبح شريكه ويساعده في مهمته.

وحصل «كينكي بوتس» المستوحى من فيلم بريطاني يحمل العنوان نفسه في عام 2005، أيضاً على جائزة أفضل ممثل في مسرحية استعراضية غنائية وكانت من نصيب بيللي بورتر، فيما فازت المغنية والمؤلفة الموسيقية سيندي لوبر بجائزة أفضل موسيقى. وكانت هذه أولى خطواتها في برودواي، وأول جائزة «توني» تفوز بها.

وفاز «كينكي بوتس» أيضاً بجائزة أفضل توزيع أوركسترالي وأفضل صوت وأفضل تصميم رقص.

وحصدت مسرحية «ماتيلدا» المقتبسة من كتاب أطفال للبريطاني روالد دال الذي فاز العام الماضي بسبع جوائز «أوليفر»، أربع جوائز «توني» عن أفضل ممثل في دور ثانوي وأفضل مقطوعة موسيقية وأفضل إنارة وأفضل ديكور. وفاز استعراض «بيبين» بجائزة أفضل إعادة لمسرحية غنائية استعراضية. وكانت النسخة الأولى عرضت في عام 1972. أما جائزة أفضل مسرحية، فكانت من نصيب «فانيا أند صونيا أند ماشا أند سبايك» لكريستوفر دورانغ عن عائلة خارجة عن المألوف.

وتعتبر جوائز «توني» بمثابة أوسكار المسرح، وأقيمت حفلة توزيع جوائزها في قاعة راديو «سيتي هول» في نيويورك بحضور ستة آلاف شخص.

 

 

http://alhayat.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.