أخبار عاجلة

الفنانون يقيمون مسرحا مؤقتا أمام وزارة الثقافة

ينظم فنانو ومثقفو مصر‏12‏ ظهر غد وقفة احتجاجية أمام مبني وزارة الثقافة بالزمالك للتنديد بقرارات وزير الثقافة الأخيرة التي أطاحت بعدد كبير من قيادات الوزارة وأطلقوا عليها يوم النكسة الثقافية.

تم دعوة كل من الفنانين عادل إمام وحسين فهمي وعزت العلايلي ولبني عبد العزيز واحمد بدير ومن المثقفين والأدباء بهاء طاهر واحمد عبدالمعطي حجازي ود.سعيد توفيق وجمال الغيطاني وفاروق شوشة وعدد من شباب الفنانين والأدباء وأعضاء الفرق المسرحية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية وطالب الأدباء الذين يقومون بتشييد مسرح أمام مقر الوزارة بإلغاء قرارات الوزير الأخيرة والتهديد بتدويل قضيتهم بعد الاتصال باليونسكو ونقل اعتصامهم أمام قصر الاتحادية. كما أصدروا بيانا أكدوا فيه أن قرار إنشاء الأوبرا ينص علي أنها مؤسسة خدمية لا تهدف إلي الربح مثل العديد من المؤسسات في الدولة, وأنها رغم ذلك تحقق إيرادات جيدة تورد رسميا إلي خزينة الدولة.
ومن جانبه أكد وزير الثقافة انه لن يخشي احدا يهاجمه ولن يتراجع عن مواجهة اي اهمال أو تقصير, مشددا علي أن اهتمامه بالموظفين وحقوقهم هو مبدأ أساسي لن يتراجع عنه بالتوازي مع حرصه علي دعم الثقافة والفن والابداع.
وعلي جانب آخر أصدر الوزير قرارا بتعيين الدكتور خالد فهمي رئيسا لدار الكتب.

 

 

كتب ـ عـلاء محجـوب‏:

http://www.ahram.org.eg

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.