أخبار عاجلة

جمعية المسرحيين تناقش مشكلات الفرق المحلية

حول طاولة مستديرة ضمّت أعضاء مجلس ادارة جمعية المسرحيين برئاسة الكاتب المسرحي اسماعيل عبدالله، والفنان احمد الجسمي نائب رئيس مجلس الادارة، والفنان مرعي الحليان رئيس اللجنة الثقافية في جمعية المسرحيين، والفنان أحمد ناصر

رئيس اللجنة الاجتماعية، ورؤساء وأعضاء مجالس ادارات الفرق المسرحية العاملة في الدولة، ناقش المجتمعون مساء يوم السبت الماضي عددا من القضايا الآنية التي تعاني منها معظم الفرق المسرحية العاملة بالدولة، وفق جدول أعمال طرحته جمعية المسرحيين للحوار وتضمن ثلاثة بنود رئيسية هي تكوين الفرق المسرحية وانسجام هذا التكوين مع الوضع الحالي للحركة المسرحية في الإمارات وتنمية الموارد البشرية في الفرق المسرحية، وتفعيل الإنتاج المسرحي في الفرق المسرحية، وتفعيل ميثاق شرف الفرق المسرحية بالدولة.

 

استجابة

وثمن اسماعيل عبدالله الاستجابة الإيجابية والفاعلة من قبل إدارات الفرق المسرحية في تلبيتها الدعوة والحضور الى هذا الاجتماع، مشيرا إلى أنه دليل على ثقة هذه الفرق المسرحية بجمعية المسرحيين والتفافهم حولها، من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه مسيرة تقدم وتطور وازدهار الحركة المسرحية في الإمارات، في ظل الاهتمام الكبير والدعم السخيّ الذي توليه حكومتنا الرشيدة، من أجل الوصول إلى الرقم “1” في كل قطاعات الحياة ومنها المسرح.

كما أكد اسماعيل عبدالله على ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقنا، بعدما حظيت جمعية المسرحيين بدعم وثقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المتابع للمشهد المسرحي أولا بأول.

وفي ختام الاجتماع، حدد المجتمعون شهر سبتمبر المقبل لعقد الاجتماع التشاوري الثاني بين جمعية المسرحيين وادارات الفرق المسرحية في مسرح رأس الخيمة الوطني بدعوة كريمة من رئيس مجلس ادارة الفرقة.

نتائج

كما ناقش المجتمعون حال الانتاج المسرحي للفرق المسرحية مؤكدين على ضرورة أن تعتمد الفرق على عناصرها، وضرورة العودة الى جمعية المسرحيين والالتفاف حولها من أجل أن تقف الى جانب الفرق المسرحية.

وخرج المجتمعون بالعديد من النتائج أهمها تفعيل ميثاق شرف الفرق المسرحية العاملة بالدولة، وضرورة تكوين لحمة مسرحية إماراتية واحدة، ووضع خطط تفاعلية للكيفية التي يتم من خلالها تنمية الموارد البشرية،وأهمية تأهيل كوادر مسرحية في كل فرقة، وتوحيد الورش المسرحية.

 

http://www.albayan.ae/


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.