أخبار عاجلة

الرئيس الجديد للبيت الفني: عودة الجمهور للمسرح مهمتي الأولى

أكد الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، أن سبب قبوله للمنصب هو أنه وجد أن الدكتور علاء عبد العزيز، يحمل نفس أفكاره بالنسبة للمسرح وتطويره، وسوف يساعده على تنفيذها، قائلا: «اعتذرت عن مناصب كثيرة من قبل، ولكن عندما عرض علّى منصب رئيس البيت الفني للمسرح.

وتحاورتُ مع الوزير، وجدت أننا لدينا نفس الفكر بخصوص المسرح، وأن ما أتمناه للمسرح سوف يساعدني على تحقيقه».

 

وأضاف: جلست مع ماهر سليم الرئيس السابق للبيت الفني، وبدأت يوم الاثنين استلام عملي، وأول شيء قمت به هو الاستماع لعدد من الأشخاص، لمعرفة ما يعاني منه البيت الفني في الفترة الحالية، واكتشفت أن المشكلة تنظيمية ووجود عدم ثقة ما بين الإدارات.

 

وأوضح فتوح أحمد، أنه يهدف أن يصل مسرح الدولة إلى جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأشار إلى أهمية عودة الجمهور لمشاهدة العروض المسرحية.

 

وحول الأزمة التي يُعاني منها مسرح الدولة وهي قلة الميزانية، قال إنها متمثلة أكثر في عدم التخطيط، وسوف يصر أثناء مناقشة الميزانية أمام مجلس الشورى ألا تقل عن العام الماضي، موضحًا «في بداية العام المالي يكون هناك بذخ ثم طوال العام لا تتواجد الميزانية وحسن التخطيط سوف يوفر الكثير».

 

أما عن تعاقب ستة رؤساء للبيت الفني، خلال العامين الماضيين، فقال «لا يفرق معي لو قعدت أسبوع أو شهر أو سنة، الأهم عندي هو المسرح، وسوف أعمل بكل طاقتي لأنه لا يعنيني المنصب، ولو كنت أفكر بشكل مادى لرفضته، لأنه سوف يأخذني من عملي كفنان».

 

وأشار فتوح أحمد إلى أن أولى الخطوات التي سوف يتخذها أن يتم عمل كارنيهات لكل النقابات والعاملين بالشركات، حتى تكون هناك أحقية لأكبر عدد من الجمهور الحضور بشكل منتظم للمسرح، كما قال إنه يبحث عمل إدارة متخصصة بـ«مسرحة» المناهج التعليمية، مشيرًا إلى أنه سوف تتم دراسة كل الخطوات قانونيًا قبل تنفيذها.

 

محمود زهيريhttp://shorouknews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.