أخبار عاجلة

“الثقافة” تشكل لجنة من المسرحيين لمتابعة توصيات يوم المسرح المصرى

شكلت وزارة الثقافة لجنة جديدة من المسرحيين والجماعات الثقافية والفنية لمتابعة تنفيذ توصيات أهالى شهداء حريق مسرح بنى سويف، تنفيذا لوصية الدكتور عماد أبو غازى بجعل يوم 5 سبتمبر يوما للمسرح المصرى.

وقالت المخرجة المسرحية عبير على، أحد أعضاء اللجنة، إنهم اجتمعوا الأسبوع الماضى، ووضعوا تصورا قاموا بصياغته فى بيان يتضمن أهم مطالب المسرحيين خاصة أهالى شهداء حريق مسرح بنى سويف والمصابين، ومطالب عامة لتطوير حال المسرح المصرى، مؤكدة أنهم سيقومون بإلقاء هذا البيان على مسامع الجماهير ووزير الثقافة يوم الأربعاء 5 سبتمبر فى الحفل الذى سيقام على مسرح منف لتأبين شهداء الحريق.

وأشارت على فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أن أبرز المطالب التى تضمنها البيان منها اختيار عشر شباب من المسرحيين بالأقاليم، وإرسالهم فى دورات تدريبية للخارج على نفقة الدولة، وفتح جميع مسارح الدولة مجانا للجمهور يوم الخامس من سبتمبر، وافتتاح المهرجان القومى للمسرح فى نفس اليوم.

وأشار على إلى أن اللجنة تتكون من بعض المسرحيين البارزين منها ناصر عبد المنعم، كريم مغاورى، عادل حسان، جماعة 5 سبتمبر ويمثلها محمد عبد الخالق ورشا عبد المنعم، وجبهة الدفاع عن مسرح الثقافة الجماهيرية، وجماعة نقاد الثورة يمثلها أحمد عامر، فنانين من أجل التغيير، ائتلاف فنانى الثورة والبيت الفنى للمسرح، مسرح الهناجر وأكاديمية الفنون، قصور الثقافة.

 

كتبت سارة عبد المحسن

http://www1.youm7.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة