أخبار عاجلة

شكسبير وتشيكوف يُبعثان في أسبوع مسرحي بجامعة البحرين

بعث طلبة وأساتذة اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين وليم شكسبير وانتون تشيكوف للحياة مجدداً في أسبوع مسرحي قدمت خلاله أربع مسرحيات من إعداد طلبة وأساتذة مركز اللغة الإنجليزية وقسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بالجامعة.

وعرضت المسرحيات الأربع خلال الأسبوع الماضي على خشبة مسرح مركز تسهيلات البحرين للإعلام، وقد رعى الفعالية رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم جناحي ووجه للاهتمام بهذا النوع من الفعاليات النوعية.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليلة إن “الهدف من الأسبوع المسرحي تحويل الدروس النظرية لطلبة الأدب الإنجليزي إلى دروس عملية، إذ تسبق العروض مناقشات وتتبعها كذلك، كما أنها تقوّي الأواصر بين الأساتذة والطلبة وتساعد على استيعاب أعمق للدروس”.

وحظيت العروض على مدار الأسبوع بحضور قوي من قبل طلبة اللغة الإنجليزية على الرغم من انشغال الكثير من طلبة برنامج اللغة الإنجليزية بالاستعداد للاختبارات واستكمال فروض نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف بوليلة: “لقد استغرق الإعداد والتدريب لهذه العروض نحو ثلاثة شهور، وقد استطاع الطلبة والأساتذة خلال هذه المدة تمثيل مسرحيات تعد من عيون المسرحيات في الأدب، مثل: مسرحية ماكبيث للأديب الإنجليزي وليم شكسبير، ومسرحية “ذا برفيت” للأديب الروسي انتون تشيكوف، كما قدم الطلبة مسرحية من تأليفهم”.

ونوه إلى أن “نحو 50 طالباً وأستاذاً شاركوا في العروض المسرحية التي لقيت ردود فعل طيبة”.

ويستعد مركز اللغة الإنجليزية لتقديم عملين مسرحيين خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل، أحدهما لوليم شكسبير أيضاً.

وقدم مدير مركز اللغة الإنجليزية شكره لرئيس الجامعة – الذي رعى فعالية الأسبوع المسرحي وشجع الطلبة على المضي في الأنشطة الثقافية المختلفة – وكذلك أساتذة اللغة الإنجليزية والطلبة الذين شاركوا في الإعداد للعروض وتقديمها.

 

الصخير ـ جامعة البحرين

http://www.alwasatnews.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.