أخبار عاجلة

المسرحية الكوميدية السياسية «القلعة» على مسرح نقابة الفنانين في حلب

ضمن احتفالات الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع معاهد حلب بعيد الطالب العربي السوري وتحية للجيش العربي السوري قدمت فرقة معاهد حلب المسرحية اليوم عملا مسرحيا بعنوان القلعة على مسرح فرع نقابة الفنانين.

وقال مؤلف ومخرج العمل محمود درويش: إن “المسرحية تحاكي ما يدور من أحداث وأعمال إجرامية وإرهاب تتعرض له سورية على أيدي المجموعات المسلحة كما تتناول التضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري للذود عن تراب الوطن وشرفه”.

وأضاف درويش : إن العمل كوميدي سياسي يدعو لنشر ثقافة الحب والتسامح والعودة إلى حضن الوطن وإلقاء السلاح مشيرا إلى أن عنوان العمل يعبر عن صمود السوريين في وجه المؤامرة والحرب التي تستهدف البشر والحجر.

بدوره أوضح رئيس فرع معاهد حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية محمد زعزوع أن المسرحية سلطت الضوء على الأحداث الراهنة وصمود أبناء سورية في وجه آلة الإجرام وسفك الدماء وتحمل أسمى المعاني من الطلبة وأبناء الوطن لجيشنا الباسل المدافع عن حرية ووحدة أرض سورية.

ونوه محافظ حلب محمد وحيد عقاد خلال حضوره العرض بالجهود المبذولة من قبل الفرقة التي خرجت بعمل مميز بمضمونه وبمواهبهم التي مكنتهم من تجسيد الأدوار باقتدار وأوصلوا الفكرة بشكل صادق.

http://www.discover-syria.com/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة