أخبار عاجلة

تكريم المنتسبين لدورة “حرفية الممثل”

كرمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي، أمس الأول، المنتسبين للدورة التدريبية “حرفية الممثل المسرحي” التي أقيمت في المركز المجتمعي الثقافي لوزارة الثقافة والشباب، بمناسبة اختتام الدورة التي استمرت شهراً كاملاً، وذلك بحضور الدكتور حبيب غلوم العطار، مدير إدارة الأنشطة الثقافية في الوزارة، ووليد الزعابي، مدير إدارة الفنون والتراث، وسعيد الزعابي، مخرج المسرحية .

 

وأعرب حبيب غلوم في كلمته بداية الحفل عن سعادته البالغة بتواصل النشاط التدريبي وإقبال الطلاب والفنانين من الهواة والمحترفين على هذه الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة، مشيراً إلى أنه يدعو العاملين في مجال الثقافة والفنون والمسرح وكل من كان من لديه فكرة تتعلق بهذا المجال الفني أو ورشة عمل فنية يستطيع تقديمها، فإن القيادة بالوزارة مستعدة لتقديم الدعم الكامل لها .


وقال الفنان سعيد الزعابي، إن الدورة تناولت مفاهيم عامة وطرح أفكار مسرحية لا تقتصر على التمثيل فقط، بل تمتد إلى شروحات في الإضاءة والديكور ولمحات من الإخراج والإلقاء المسرحي، موضحاً أن أغلب المنتسبين من الهواة وليسوا من المحترفين .


واختتمت الدورة بعرض مسرحي لطلبته المنتسبين وهم خميس على الشحي، وعلى صالح الجابري، ويمان عمران، ومحمد على العميرة، وإقبال شاكر وأحمد سيف البلوشي، والذين يمثلون للمرة الأولى .


ودار العرض المسرحي حول كيفية إبراز طاقات شباب المسرحيين، ونقلت ما تعلموه خلال الورشة من تمثيل وحركات استعراضية وغناء وتوزيع الفنان على خشبة المسرح .


أبوظبي – سماح المغوش:

http://www.alkhaleej.ae/

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.