أخبار عاجلة

«ميديا بلدي».. توثيق 1000 مسرحية و200 حفل و100 معرض.. والعرض مجانا

تسجيلات لحوالى ألف عرض مسرحى، و200 حفلة ومهرجان شارع و100 معرض فنى متنوع، ما بين رسم وفن تشكيلى وتصوير فوتوغرافى هى حصيلة أعمال «ميديا بلدى»

من توثيق فعاليات ثقافية عرضت مرة واحدة أو مرتين لهواة ومستقلين فى الشوارع ومسارح الجامعات والكليات وقصور الثقافة فى المحافظات، ويمكن مشاهدتها بالمجان على قناة المجموعة على «يوتيوب».

 

«ميديا بلدى» تتكون من 15 شابا مصريا جمعهم حب العمل الثقافى ورؤيتهم للمصاعب التى يواجهها العاملون فى الحقل الثقافى فى مصر. تضم المجموعة مصورين ومخرجين و«مونتيرين» على رأسهم «نادر قطب»، الذى درس المسرح فى الدراسات الحرة المفتوحة، بعد أن تخرج فى كلية الهندسة الزراعية، يقول «نادر»:« فى عامى 1999 و2000 أشرفت على ورش تدريب وعمل مسرحية للأطفال فى منطقة شبرا التى تربيت فيها، ثم سافرت لأعمل بشركة خاصة بالإنتاج التليفزيونى، وعدت إلى مصر عام 2007 لأجد الأطفال الذين تدربوا على يدى، أصبحوا شبابا وعلى علاقة بالثقافة بشكل ما، ما بين كتاب وشعراء ومصورين صغار فى السن.

بدأ نادر مشروعا إعلاميا فى المنطقة حمل اسم شبرا ميديا، يكون همزة وصل بين المواطنين والمسؤولين، وأداة لفضح ممارسات المسؤولين وتقاعسهم.

كبرت مجموعة عمل شبرا ميديا لتضم حوالى 40 فردا، فقررت المجموعة أن تستثمر نجاحها وخبرتها فى شبرا ميديا فى مشروع جديد يهدف إلى توثيق الأعمال المسرحية وتسجيلها كاملة وعرضها على «يوتيوب» اختاروا له اسم ميديا بلدى. يقول نادر إن كلمة بلدى هنا تدل على أن المشروع شعبى.

يمر الوقت، وتزداد المعدات التى يعمل بها أعضاء ميديا بلدى، بعد أن كانت تتلخص فى كاميرتى تصوير فيديو من النوع الذى يستخدم بكف اليد، وتحتاج المجموعة إلى مقر يكون نقطة الانطلاق للعمل ومخزن للمعدات ومقر للمونتاج، فيختارون وسط البلد.

 

 

أحمد الهواري

http://www.almasryalyoum.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.