فنانون وباحثون من 20 دولة يشاركون بالدورة التاسعة لمهرجان “طنجة”

تنطلق الدورة التاسعة من المهرجان الدولي “طنجة للفنون المشهدية” في مطلع شهر يونيو المقبل تحت شعار: “الفرجة والمجال العام”.

 

وتهدف هذه الدورة إلى إعادة صياغة النقاش حول “المجال العام”، حيث يتجمع الناس لمناقشة القضايا المجتمعية، بما فيها السياسات الحكومية وفي رحاب هذه المساحة الحرة تتبلور اتجاهات الرأي العام، كما أن المجال العام أيضا حلبة تتصارع فيها العديد من التجمعات الجماهيرية المتنافسة، وسرعان ما يتحول إلى ميدان قتال. 

وسيجتمع باحثون وخبراء من أكثر من عشرين دولة للانضمام إلى طاولة النقاش حول هذا الأمر، وعرض أفكارهم وتأملاتهم حول مجموعة من الإشكاليات المختلفة التى تتعلق بدراسات الفرجة ونظريات “المجال العام” والمواطن المسرحي وصناعة المجال العام والفنون والمجال العام العربي ما بعد الثورات وحرية الإبداع وأخلاقيات المجال العام. 

ومن أبرز المشاركين والضيوف في هذا الحدث ثريا جبران الفنانة المغربية، حسن المنيعي عميد النقد المسرحي في المغرب، كريستوفر بالم رئيس الفيدرالية الدولية للبحث المسرحى، إيريكا فيشر عميدة المعهد الدولى لتناسج ثقافات الفرجة بجامعة برلين، والمخرج المصرى عمرو قابيل وريتشارد كوف الرئيس المؤسس للجمعية الدولية لدراسات الفرجة فى بريطانيا.

القاهرة/ أ ش أ

http://www.el-balad.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.