«حديث مسرحي» للمبدع هايل العجلوني في «المركز الملكي»

يقام حفل تكريمي بعنوان «حديث مسرحي»، للمبدع الرائد هايل العجلوني، الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل على مسرح هاني صنوبر «المسرح الرئيسي»، في المركز الثقافي الملكي، وذلك بدعوة من نقابة الفنانين الأردنيين وفرقة (رؤى) المسرحية للثقافة والفنون، بالتعاون مع المركز الثقافي الملكي.

والعجلوني مخرج شاعر وكاتب ومهندس ديكور، ولد في عمان عام 1944. ساهم في عدد كبير من الأعمال الدرامية العربية كمهندس للديكور وكاتب للنص والسيناريو ومخرج. من أهم أعماله فيلم «الزهرة البرية» و»دانا والبحر».

نشأ منذ طفولته رساماً وساهم في العديد من المعارض الفنية منذ 1959 لغاية 1973، كتب الشعر، القصه القصيرة والرواية والمسرحية والمقال في الصحف الأردنية منذ عام 1962. تخصص في كتابة السيناريو الدرامي منذ 1974. كما تخصص في البحوث الفكرية والفنية والأدبية والنقد الفني والسينمائي، له العديد من المسلسلات الدرامية والكوميدية والثقافية من إنتاج جهات عربية متعدّدة وفي دول مثل اليونان، دبي، وأبو ظبي.

من أعماله المنشور: الرحيل، ديوان شعر 1960. أول مرة، ديوان شعر 1975. صلوات العشق المحظور، ديوان شعر 1980. كما له: الثالث طوفان النار، مسرحية شعرية. أدركنا الوقت، مسرحية شعرية. من نزف شريان جديد، ديوان شعر. عشرون قصيدة إلى عيون حبيبتي، ديوان شعر. إمبراطورية الفحم، حوارية شعرية.

شارك في العديد من الأنشطة الثقافية في الأردن والوطن العربي واشترك في أكثر من رابطة للكتاب والفنانين. عضو مؤسس في اتحاد الفنانين العرب – (القاهرة). عضو مؤسس في لجنة الصناعة السينمائية الأردنية. شارك في العديد من لجان التحكيم في حقلي التلفزيون والمسرح وبمهرجانات عربية ومحلية.

 

http://www.addustour.com


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.