أخبار عاجلة

حفل ختام مهرجان التذوق المسرحي ببيرم التونسي بحضور ماهر سليم

أختتمت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان “التذوق المسرحي” مسرح بلا إنتاج مساء أول أمس 18 مايو الجاري على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، بحضور العديد من نجوم المسرح الشباب وعلى رأسهم ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح وإجتمعت لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الخامسة برئاسة أ.د. نهاد صليحة ومؤسس ورئيس

 

المهرجان د. جمال ياقوت وعضوية المخرج عصام السيد والمخرج ناصر عبد المنعم و د. محمود سامي والفنان إسلام عبد الشفيع وجاءت النتائج كالتالي .

منحت اللجنة شهادات تقدير لفريق عمل عرض “طرطشة شمس” للروح الجماعية التي تجلت في العرض وشهادة تقدير لفرقة ليلة عرض عن عرض ورشة الارتجال “شخابيط” وشهادة تقدير للمؤلفة نسرين نور لاقتحامها مجال التأليف المسرحي وموهبتها الواعدة في هذا المجال وشهادة أيضاً للفنانة الشاملة بوسي الهواري لأدائها المتميز في عرض “بوهيميا” .

كما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان عمرو المحمدي لمسيرته الفنية وإسهاماته المتميزة في المسرح السكندري وجائزة تصميم الرقصات للفنان أحمد تراب عن عرض “بوهيميا” وجائزة الموسيقى مركز أول أحمد سمير عن عرض “آه كارميلا” ومركز ثاني ياسر الوكيل عن عرض “30 فقراير” وجائزة الإضاءة إبراهيم الفرن عن عرض “آه كارميلا” وجائزة الديكور مركز أول أسامة الهواري عن عرض “فاندو وليز” ومركز ثاني عصام عمر عن عرض “آه كارميلا” .

كما ذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثان مركز أول آية نصر عن دورها في عرض “ليلة القتلة” ومركز ثاني شريهان الشاذلي عن دورها في عرض “بوهيميا” وجائزة أفضل ممثل دور ثان مركز أول محمد فاروق وعلي المصري وأيمن اللـيثيعن عن أدوارهم في عرض “فاندو وليز” ومركز ثاني إيهاب جابر عن دوره في عرض “30 فقراير” وجائزة أفضل ممثلة دور أول مركز أول آية أنور عن دورها في عرض “آه كارميلا” ومركز ثاني نور عبد الرحمن عن دورها في عرض “ليلة القتلة” وجائزة أفضل ممثل دور أول مركز الأول أحمد جابر زلابيةعن دوره في عرض “بوهيميا” ومركز ثاني عصام عمرعن دوره في عرض “آه كارميلا”

وتم حجب جائزة أفضل نص وذهبت جائزة أفضل مخرج مركز الأول رفعت عبد العليمعن عرض “فاندو وليز” ومركز ثاني عصام عمر عن عرض “آه كارميلا” وجائزة الحلول الخلاقة، مركز أول عرض “فاندو وليز” ومركز ثاني عرض “آه كارميلا” وجائزة أفضل عرض مركز أول عرض “فاندو وليز” ومركز ثاني عرض “آه كارميلا” .

وعلى هامش حفل الختام تم تكريم المسرحيين السكندريين الحائزين علي جوائز بالمهرجان القومي للمسرح الذي أقيم مؤخراً على مسارح القاهرة وهم سامح بسيوني وإيمان إمام وإبراهيم الفرن ومحمد العمروسي وريهام عبد الرازق وأحمد راجح وأحمد جابر وسلوي أحمد وعبير علي ومحمد ميزو وتكريم الراحل عاطف صلاح يحيى .

عرض “فاندو ليز” تأليف فرناندو أربال ويتناول مشكله رحلة الإنسانية من منظور عبثي حيث يضطر فاندو أن يحمل ليز والسير بها إلي تار دون أن يعرف لماذا عليه أن يذهب وفي الطريق يواجه بعض الشخصيات العبثية التي لا تهديه لشئ فيخوض رحلة الوجود متعثراً في جهله .

أما عرض “آه كارميلا” فيتحدث عن أثر الحرب الأهلية الإسبانية وإنعكاسها علي البسطاء عن طريق ممثلة وممثلة موقفهما مختلف عن الحرب حيث يصر باولينو علي الإنكار والهروب من إدانة الأعداء مذعناً لهم وراغبا في تقديم فقرات كي يسليهم أما كارميلا فتصر علي إدانتهم وفضح وحشيتهم وإعتبارهم أعداء .

يشار إلى أن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان التذوق المسرحي إنطلقت 13 وإنتهت 18 مايو الجاري وعرضت خلاله مسرحيات “فاندو ليز” للمخرج رفعت عبد العليم و “ليلة القتلة” للمخرج إسلام وسوف، و “طرطشة شمس” للمخرج أحمد فتحي و “30 فقراير” للمخرج ياسر الوكيل و “آه كارميلا” للمخرج عصام عمر و “بصراحة” للمخرج مجدي حمزة و “شخابيط” للمخرج فتحي أحمد وأقام نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي ورشة عمل “التصوير المسرحي” على هامش فعاليات المهرجان .

صلاح حسن

http://new.elfagr.org

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة