أخبار عاجلة

«فراشات عزة» تبهر جمهور أصيلة

أشاد عدد من النقاد والمتابعين لفعاليات مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمستوى الفني المتقدم، الذي ظهرت به مسرحية “فراشات عزة” للمخرجة والكاتبة عائشة صالح عبيد الشويهي، سواء من الناحية الاخراجية أو من ناحية الأداء التمثيلي، وذلك عقب عرض المسرحية مساء أول من أمس بحضور أحمد أبورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة وعبد الاله فؤاد مدير المهرجان وعدد من ضيوف المهرجان والفعاليات الثقافية المغربية.

 

 

خبرة

أظهرت عائشة الشويهي، في هذا العمل المسرحي، خبرة ملفتة للانتباه في التعامل مع مكونات الخشبة، حيث تمكنت من تحريك نحو عشرة اطفال بمرونة ودينامية عالية، في فضاء مسرحي مفعم بالألوان والأضواء والموسيقى، كما نجحت في شد الجمهور، وكسبت تفاعله بسرعة، تصفيقاً وترديداً للأغنيات الوطنية التي صاحبت العرض.

تميز العرض باعتماده على فريق تمثيلي كله من الأطفال، في حين استعانت كل العروض الأخرى المشاركة في المهرجان بممثلين أكبر سنا، كما تميز العرض بالعدد الكبير لممثليه، إضافة إلى محتواه الطفولي المؤثر.

وتحكي المسرحية قصة “عزة”، البنت الكفيفة ولكن المثابرة، التي تسعى إلى أن تحرز المزيد من المعارف العلمية والحياتية ولا تجد من يساعدها سوى الفراشات؛ فتستعين بها حتى تزهر حياتها علما ونورا.

كانت المسرحية التي كتبتها وأخرجتها الشويهي قد ظفرت بجائزة أفضل عرض مسرحي في فئة التعليم الأساسي “الحلقة الثانية” في مهرجان الشارقة الثاني للمسرح المدرسي، والذي نظمته الدائرة في أبريل الماضي، كما فازت بالجائزة ذاتها في مهرجان المسرح المدرسي على مستوى الدولة في العام نفسه.

جوائز

يذكر أن الشــويهي، التي تشارك للمرة الثانية في مهرجان أصــــيلة، قد سبق لها أن حازت ســـت جوائز من أصل تســع جوائز في المهرجان عينه السنة الماضية، حيــــن شاركت بعرض عنوانه “خدعة لون”.

يشار إلى أن المهرجان، الذي تنظمه جمعية اللقاء المسرحي المغربية، قد شهد تقديم عشرة عروض من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وفرنسا، وإسبانيا، وبلجيكا، والعراق، ومصر، وتونس، والجزائر والمغرب، بينما كان قد انطلق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ويختتم اليوم.

 

http://www.albayan.ae


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.