أخبار عاجلة

محمد المنصور: المسرح الخليجي مصاب بالانفلونزا

قال الفنان الكويتي محمد المنصور إن المسرح الخليجي أصيب بأنفلونزا مزمنة، مشيرا إلى الطابع السطحي الذي تتسم به أغلب الأعمال الحالية.

وأضاف لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية “في السابق كنا نقدم الأعمال الفكرية والثقافية والفنية ونضع عليها البهارات أما حالياً أصبح العكس فالبهارات هي الأساس في طبخة العمل”.

وأكد أن المسرح الخليجي جزء لا يتجزأ من المسرح العربي، وامتداد لحقبة زمنية ثقافية كبيرة شاملة تمتد من الخليج إلى المحيط “لذلك لابد أن تؤثر عليه الامتدادات والظروف الاقتصادية والسياسية من كل النواحي لأنه مثل السلسلة أو المثلث المتساوي الأضلاع من الضلع السياسي والاجتماعي والاقتصادي، ففي كل عقد من الزمن تكون القاعدة هي أحد الأضلاع التي تؤثر على البقية”.

وأضاف “هناك مسارح عالمية خف بريقها، بعد أن كنا نسمع عنها وكانت ذائعة الصيت والمكانة منها مسرح البولشوي، فحالياً لا نسمع عنه بعد ما فاقت شهرته وكانوا الناس يحجزون تذاكر المسرحيات والعروض من قبل مدة تصل أحياناً إلى ستة أشهر”.

ويشارك المنصور بمسلسل “أبو الذهب” تأليف سارة الجروان وإخراج خالد الرفاعي، ويؤدي دور عيسى صديق أبو الذهب و”نقصد بأبي الذهب شخص قلبه من ذهب ويبيع ذهب في الوقت ذاته، وسيكون المسلسل من الأعمال التلفزيونية الكبيرة التي ستعرض في شهر رمضان المبارك”.

وينصح الأجيال القادمة بتجنب مرض الغرور واستعجال الوصول للنجومية “لأن الفن مجاله طويل، وكي تصبح فناناً أصيلاً يجب أن تتحلى بشيئين مهمين، هما الموهبة والسلوك، إضافة إلى ضرورة الاستفادة من القامات الخليجية والعربية التي تعاقبت على المسرح ولها رصيد زاخر”.

http://www.middle-east-online.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة