أخبار عاجلة

«السنافر» تختتم فعاليات ملتقى مسرح الطفل السادس بالأحساء

اختتمت بثقافة الاحساء عروض ملتقى مسرح الطفل السادس الذي دشن فعالياته رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي بمشاركة خمس فرق مسرحية .. شهد الملتقى نجاحا مشرفا وإقبالا جماهيريا منقطع النظير .

 

 

الجدير بالذكر أن مسرحية مغامرات «السنافر» والتي عرضت قبل يوم الختام قصة مسرحية عالمية تم تجسيدها على خشبة المسرح السعودي مع أطفال ليتعلموا كيفية استخدام العلم والمعرفة والقراءة وحب التعاون والعمل ضد الشر . من تأليف عبدالعزيز العطا الله , وإخراج وتنفيذ إضاءة عبدالله الجريان , وقد حظيت المسرحية بمتابعة جماهيرية كبيرة فقد أجاد الممثلون في إيصال الرسالة التربوية التي هدفت لها المسرحية وحملت أهدافا ضمنية عن أهمية الكتاب والقراءة لفتح آفاق واسعة للتفكير والتأمل . 
كما شهدت الأركان المصاحبة للملتقى مشاركة عدد من الفتيات من دار الإيواء التابع لجمعية فتاة الأحساء الخيرية الذين قاموا بتعليم الأطفال ومساعدتهم على إيجاد بعض الابتكارات والأركان مثل ركن الأنامل الذهبية – ركن الإبداعات اليدوية – ركن التصوير الضوئي – ركن القراءة منهج حياتي . وذكرت المشرفة مريم الثامر عضو لجنة التصوير ومشاركة في تنظيم الملتقى أن ركن الأنامل الذهبية مثلا ركن لشغل الأطفال بالمفيد بمساعدة الأمهات في تزيين الكيك  بأفكار جديدة وتشجيع الفتيات الصغيرات على فرصة التعلم كأمهات للمستقبل  .

 

فاطمة عبد الرحمن وعبد اللطيف المحيسن – الاحساء

http://www.alyaum.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.