«الزبال» ينال جائزة المسرح الإيمائي في صلالة

أوصت لجنة تحكيم مهرجان «البانتومايم» المسرحي الأول الذي استضافته مدينة صلالة في جنوب مسقط، بإقامة حلقات عمل ودورات تدريبية للنهوض بالمسرح الإيمائي على أيدي متخصصين في مجال كتابة النصوص والإخراج والمؤثرات الصوتية والموسيقى التصويرية.

وطالبت التوصيات التي تليت بعد توزيع الجوائز على العروض الفائزة، بتوفير الدعم المادي من الجهات المسؤولة لتطوير المهرجان ليصبح حدثاً سنوياً يمكن تحويله إلى مناسبة دولية للاحتكاك بفرق عربية وعالمية، مع ضرورة التمييز بين العروض الإيمائية والعروض المسرحية الأخرى المشاركة. ولفتت إلى حاجة المهرجان إلى اهتمام إعلامي أكبر من وسائل الإعلام المحلية خصوصاً.

وقد يشكل تقديم المهرجان تزامناً مع مهرجاني صلالة السياحي ومسقط فرصة كبيرة لتحقيق المبتغى عبر الإقبال الجماهيري على المهرجانين، مع توصية أخيرة باختيار العروض المتميزة لتمثل السلطنة في المحافل الدولية الأخرى.

وكان لافتاً حصول فرقة «جعلان» على جائزة أفضل عرض متكامل عن عرضها المسرحي «الزبال» على رغم عدم وجودها كفرقة مسرحية على قائمة الفرق المسرحية في السلطنة، وذهبت بقية الجوائز إلى مشعل الشنفري (أفضل ممثل) عن دوره في مسرحية «الحقائب السود» لفرقة مسرح نادي النصر، وقابوس محمد (أفضل إخراج) عن المسرحية نفسها، وهيثم الشنفري (أفضل سناريو) عن مسرحية «قش» لفرقة صلالة الأهلية.

ويتحدث عرض «الزبال» عن يوم من أيام عامل تنظيفات. وتألفت لجنة تحكيم المهرجان من المخرج عادل عبده رئيساً، وعضوية المخرج عبدالله حيدر والدكتورة كاملة الهنائية.

 

 

مسقط – محمد سيف الرحبي

http://alhayat.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *