أخبار عاجلة

«فنون الطائف» تحقق جوائز وشهادات تميُّز محلياً ودولياً

حققت لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون في الطائف الجائزة البرونزية في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الثامن، المنعقد في العاصمة الأردنية عمَّان.

وكانت اللجنة قد قدمت في المهرجان الذي انعقد على مدى خمسة أيام واختتم أعماله أمس الأول، عرضاً مسرحياً بعنوان «الجثة صفر» من تأليف الكاتب فهد ردة الحارثي، وإخراج الفنان سامي الزهراني، وتمثيل كل من ممدوح الغشمري، حسين مشعل سوادي، محمد الخالدي، متعب الشلوي، عبدالله هوساوي، عبدالله عسيري، رامي الثقفي، خالد الثقفي، وفي الإضاءة كان الفنان جميل عسيري، وفي هندسة الصوت عبدالله الحارثي، فيما نفذ الديكور والملابس صديق حسن. وقد تم الإعلان في حفل ختام أنشطة المهرجان عن ثلاث جوائز، حيث حصل العرض المشارك من الجمهورية التونسية على الجائزة الذهبية، بينما حصل العرض المشارك من دولة الكويت على الجائزة الفضية.
كما كانت مسرحية «الجثة صفر» قد حققت مجموعة من الجوائز في مهرجان الأحساء المسرحي الثالث المنعقد في الفترة من الأول وحتى التاسع من شهر مايو الجاري، حيث حصلت على جائزة أفضل ديكور، بالإضافة إلى شهادة التميُّز في الإخراج للمخرج سامي الزهراني، وشهادة التميُّز في التمثيل للفنان ممدوح الغشمري، وشهادة التميُّز في الإضاءة للفنان جميل عسيري.
يشار إلى أن المهرجانين تزامنا في الوقت، واتفقا في موعد اختتام فعالياتهما أمس الأول الخميس، وقد شاركت فرقة مسرح الطائف بمسرحيتها في مهرجان الأحساء يوم الجمعة قبل المنصرم، فيما تم عرضها في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي الثامن في الأردن يومي الأحد والإثنين الماضيين. الجدير بالذكر أن فرقة مسرح الطائف تعيش في انتعاش وحيوية مسرحية منذ الأسبوع الماضي، حيث عرضت في يومي الأربعاء والخميس الماضيين على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالدمام مسرحية «المحطة لا تغادر» من تأليف الأستاذ فهد ردة الحارثي وإخراج الفنان أحمد الأحمري وبطولة سامي الزهراني ومساعد الزهراني وفي الصوت حسين سوادي وفي الإضاءة جميل عسيري وفي الديكور صديق حسن. من جهته، قال رئيس لجنة الفنون المسرحية بفرع الجمعية في الطائف جمعان الذويبي، إن ما حققه طاقم عمل مسرحية «الجثة صفر» من إنجاز يعد إضافة كبيرة للمسرح السعودي بشكل عام وللجنة الفنون المسرحية بالطائف بشكل خاص، وأضاف «نفتخر جميعاً بهذا الإنجاز الاحترافي والمستحق وغير المستغرب من مسرح الطائف». بدوره، اعتبر المخرج سامي الزهراني أن إنجاز اللجنة لم يأت من فراغ، بل كان ثمرة لجهود مبذولة طوال الفترة السابقة، حيث تم تقديم العمل بوجوه شابة استطاعت أن تقدم العمل بشكل جعلته ينافس على المراكز المتقدمة ويحصد الجوائز.

 

http://www.alsharq.net.sa


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.